"المصرى الديمقراطى": ندعم بقوة مرشحينا المنضمين لقائمة "صحوة مصر"

السبت، 11 يوليو 2015 04:13 م
"المصرى الديمقراطى": ندعم بقوة مرشحينا المنضمين لقائمة "صحوة مصر" الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب يدعم بقوة مرشحيه المنضمين لقائمة "صحوة مصر"، مع الاحتفاظ بقرار الحزب بشأن القوائم.

وكان "أبو الغار" قد أوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قانون تعديل بعض أحكام قانون تقسيم الدوائر للنظام الفردى، الذى أصدره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، يشبه القانون السابق إلى حد كبير إلا فروق قليلة جداً، موضحاً أن فكرة أن نصف الذى يعينهم الرئيس من النساء أمر ثانوى.

وأكد أن قرار الحزب هو مقاطعة القوائم الانتخابية، مع ترك الحرية للأعضاء الذين يريدون الانضمام للقوائم، مشيراً إلى أنه لا يزال رافضاً لفكرة القوائم المطلقة، متابعاً: "أوضحت الأمر أكثر من مرة وقلت أنه لا يوجد شىء منطقى اسمه قائمة مطلقة".

واشتملت التعديلات الجديدة على قانون تقسيم الدوائر بعد إقراره من الرئيس السيسى، أن يكون هناك 205 دوائر انتخابية للفردى، وتقسيم الجمهورية إلى 4 قطاعات فى نظام القوائم، إضافة إلى أن الصيغة النهائية للقانون تشمل 448 مقعدًا للفردى و120 مقعدًا للقوائم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة