العباية "الكيمونو" موضة رمضان ورسومات بوجى وطمطم وعمو فؤاد تنتقل للأزياء

السبت، 11 يوليو 2015 09:00 م
العباية "الكيمونو" موضة رمضان ورسومات بوجى وطمطم وعمو فؤاد تنتقل للأزياء مصممة الازياء سمر مبروك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بوجى وطمطم..عمو فؤاد.. فطوطة.. نيللى وشريهان.. شخصيات تذكرنا برائحة شهر رمضان، قررت مصممة الأزياء والأستايلست سمر مبروك أن تنقل هذه الشخصيات لعباية رمضان لتتألقى بها فى العزومات الرمضانية وفى حفلات السحور، حيث شكلت هذه العباية مع الكيمونو موضة رمضان هذا العام.

 بوجى وطمطم فى عباية رمضان -اليوم السابع -7 -2015
بوجى وطمطم فى عباية رمضان


تقول مصممة الأزياء سمر مبروك، لـ"اليوم السابع" إنها ابتكرت فكرة وضع الشخصيات الرمضانية التى نحبها فى تصميم العباية المفتوحة، التى تسمى الكيمونو، وهى موضة هذا الصيف، مضيفة أن هذه الشخصيات أضافت خصوصية للعباية لتظهر أجواء رمضان وانعكاسها على المرأة.

 	شكل العباية من الأمام -اليوم السابع -7 -2015
شكل العباية من الأمام


وتشير إلى أن الكيمونو أو العباية المفتوحة يناسب المحجبات وغير المحجبات، وهى محتشمة وفى غاية الأناقة، ولها خامات وأشكال كثيرة فى التصميمات، مع تميزها بالعودة للتراث الذى يتماشى مع شهر رمضان.

 عباية الكيمونو فى رمضان -اليوم السابع -7 -2015
عباية الكيمونو فى رمضان


واستخدمت سمر قماش الخيامية فى تصميم عباية بوجى وطمطم وفطوطة ونيللى، وفى تصميم الحجاب، مع اكسسوار من النحاس والأحجار الكريمة والشراشيب البدوى فى العقد والحزام، كنوع من التمسك بالتراث الشرقى والعربى القديم.

 	المصممة سمر مبروك مع عارضة الأزياء -اليوم السابع -7 -2015
المصممة سمر مبروك مع عارضة الأزياء


وتتنوع أشكال الكيمونو ما بين الجواكت أو العبايات، ولكن اختارت سمر مبروك" العباية الكيمونو لتتناسب مع رمضان، وتعود أصل كلمة كيمونو إلى الزى الرسمى للمرأة والرجل فى اليابان، وهو رداء طويل ذو أكمام واسعة وله رباط عريض يشبه الروب.

 	الشغل العربى البدوى فى العباية -اليوم السابع -7 -2015
الشغل العربى البدوى فى العباية


وبجانب عباية الكيمونو توجد موديلات أخرى يمكن أن ترتديها فى رمضان من تصميم سمر مبروك ومنها "الفيست" الفلورى أو الملىء بالورد، وهو مشغول بالعملات النحاسية والشراشيب مع إكسسوارات من قطع النحاس المطلى بالفضة والأحجار والشراشيب حتى تظهر تظهر بلوك عربى “Arabian look”.

 العباية الكيمونو بألوان مختلفة -اليوم السابع -7 -2015
العباية الكيمونو بألوان مختلفة


وعن ألوان الموضة فى رمضان وصيف عام 2015 تقول سمر،" لا أحب التقيد بألوان معينة فى الموضة، وأعشق كل الألوان، ولكن يمكننا أن نقول إن هذا الصيف التركيز بشكل أكبر على ألوان النيون اللامعة والأكوا والأصفر، ويمكن توظيفها بشكل يناسبك ويليق على شكلك".

أما عن لفة الحجاب التى تناسب رمضان هذا العام مع العباية المفتوحة أو الكيمونو، هى لفة التربون، فهى أحدث لفات الطرح مع إضافة الإكسسوار البسيط، وتنصح سمر المرأة المحجبة فى رمضان بأن ترتدى الملابس الواسعة الفضفاضة المريحة من الأقطان التى تناسب فصل الصيف والأقمشة الخفيفة.

 	تألقى بالعباية الكيمونو -اليوم السابع -7 -2015
تألقى بالعباية الكيمونو


 الإكسسوارات التراثية -اليوم السابع -7 -2015
الإكسسوارات التراثية


 فيست يناسب رمضان -اليوم السابع -7 -2015
فيست يناسب رمضان


 ألوان الورود -اليوم السابع -7 -2015
ألوان الورود


 العقد والحزام بنفس الشكل العربى -اليوم السابع -7 -2015
العقد والحزام بنفس الشكل العربى


 مصممة الأزياء سمر مبروك -اليوم السابع -7 -2015
مصممة الأزياء سمر مبروك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة