الصحافة الإسرائيلية: تفجير القنصلية الإيطالية يهدف إلى زعزعة استقرار مصر.. نتنياهو يحمل حماس مسئولية أسر الإسرائيلى من أصل إثيوبى.. البرلمان اليونانى يؤيد بأغلبية كبيرة خطة الإصلاحات الاقتصادية

السبت، 11 يوليو 2015 11:18 ص
الصحافة الإسرائيلية: تفجير القنصلية الإيطالية يهدف إلى زعزعة استقرار مصر.. نتنياهو يحمل حماس مسئولية أسر الإسرائيلى من أصل إثيوبى.. البرلمان اليونانى يؤيد بأغلبية كبيرة خطة الإصلاحات الاقتصادية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: البرلمان اليونانى يؤيد بأغلبية كبيرة خطة الإصلاحات الاقتصادية


أيد البرلمان اليونانى فى أثينا بأغلبية كبيرة مساء أمس الجمعة، خطة الإصلاحات الاقتصادية التى طرحها رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس، على الاتحاد الأوروبى لغرض الحصول على مساعدات مالية تنقذ اليونان من الإفلاس وتمنع خروجها من منطقة اليورو.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن حوالى عشرة من أعضاء حزب "سيريزا" الحاكم صوتوا ضد الخطة أو امتنعوا عن التصويت، بينما صوتت بعض أحزاب المعارضة إلى جانب الخطة.

وشملت خطة الإصلاحات زيادة الضرائب وتعديل نظام المعاشات التقاعدية ووضع جدول زمنى واضح لخصخصة شركات حكومية.

وكان مصدر فى الاتحاد الأوروبى قد قال قبل التصويت، بأن مقترحات اليونان إيجابية بما فيه الكفاية لتشكّل أساسا لمنحها حزمة إنقاذ جديدة بقيمة 74 مليار يورو.


يديعوت أحرونوت: تفجير القنصلية الإيطالية يهدف إلى زعزعة استقرار مصر


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، منذ قليل، تعقيبا على الحادث الإرهابى الذى استهدف مقر القنصلية الإيطالية بالقاهرة صباح اليوم السبت، أن الإسلاميين المتطرفين يسعون فى الفترة الأخيرة بسلسلة الهجمات الإرهابية لزعزعة استقرار مصر والنظام بالقاهرة.

اليوم السابع -7 -2015

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن سكان العاصمة المصرية استيقظوا صباح اليوم على صوت انفجار عظيم، دمر أجزاء كبيرة من القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، أدى إلى مقتل شخص وإصابة 9 أشخاص حتى الآن، لافتة إلى أن سبب الانفجار غير واضح، ولكن هناك تقارير عن انفجار سيارة مفخخة أو عبوة ناسفة أمام مقر القنصلية.

وكان قد قال وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتيلونى، فى تغريدة له على موقع "تويتر" عقب الحادث: " إنه لم يكن من بين الضحايا أى موظفين بالقنصلية"، لافتا إلى أنه "لم يتم ترهيب إيطاليا".

فيما قال مصور شبكة "CNN" الأمريكية ديفيد ديجنر، المتواجد فى موقع التفجير بالقاهرة لـCNN إن أضرارا كبيرة لحقت بأحد جوانب مبنى القنصلية، حيث يرى انهيار حائط وأثار دماء على الركام، لافتا إلى أنه يستطيع رؤية سيارة محترقة دون التأكد من كونها استخدمت فى هذا التفجير.


هاآرتس: نتنياهو يحمل حماس مسئولية أسر الإسرائيلى من أصل إثيوبى


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بعد اجتماعه مساء أمس الجمعة، مع عائلة الشاب الإسرائيلى من أصل إثيوبى الذى اختفى فى غزة، أفراهام منجيستو، إن حكومته ستعمل كل ما بوسعها لإعادته إلى عائلته، بالإضافة إلى أسير آخر لدى حماس.

اليوم السابع -7 -2015

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن نتنياهو، حمل فى لقائه مع عائلة منجيستو، حركة حماس، المسئولية عن حياته، حيث قال نتنياهو: "إن إسرائيل تتعامل مع عدو لا يعرف الرحمة ولا الإنسانية، سنعمل ما بوسعنا لإعادة المواطنين الإسرائيليين لذويهم".

من جانبها، طالبت عائلة الشاب، وبعد انتهاء الاجتماع مع نتنياهو بـ"ضبط النفس"، وقالت إن نتنياهو شاركها بكافة التطوّرات حول ابنها منذ أن دخل غزة. وأضافت أنها 'طالبت نتنياهو بالعمل على إعادة ابنها إليها سالمًا'.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة