خالد صلاح

وزير الثقافة:انطلاق المرحلة الثانية من"الثقافة فى مواجهة الإرهاب" عقب عيد الفطر

السبت، 11 يوليه 2015 01:00 ص
وزير الثقافة:انطلاق المرحلة الثانية من"الثقافة فى مواجهة الإرهاب" عقب عيد الفطر الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، إن المرحلة الأولى من فعاليات مبادرة "الثقافة فى مواجهة الإرهاب" نجحت فى التواصل مع الجمهور فى القاهرة والمحافظات، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من الفعاليات عقب أجازة عيد الفطر، لتصل 27 محافظة.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى، أن مصر ستظل قوية وسوف تتحدى الإرهاب، ويجب أن تجمع هذه الفعاليات الشعب تحت هدف وشعار يد واحدة ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن فنانون وأدباء ومفكرون ورجال دين سيشاركون فى هذه الفعاليات بقوة وسيتم تنظيمها فى مراكز المحافظات لتصل للجمهور برسالتها التوعوية الرافضة للإرهاب.

وأشار وزير الثقافة إلى ضرورة أن ينتقل المفهوم الشائع عن أن وزارة الثقافة للمثقفين إلى مفهوم أنها وزارة كل المصريين، وهو ما كانت تقوم به الثقافة الجماهيرية فى فترات سابقة، موضحًا أن الشعب المصرى يسعى دائما للحصول على المعرفة، ودورنا أن نصل إليه لتكون بين يديه شتى مجالات الثقافة، من خلال معارض الكتاب والحفلات الفنية التى ترتقى بالذوق العام، وتعلى من القيم الإيجابية.

وقال النبوى، إن فعاليات الثقافة فى مواجهة الإرهاب تقدم "وجبة ثقافية متنوعة" للترويج لمجموعة الأفكار التى تناهض الأفكار المتطرفة والعنف والإرهاب، من خلال حفل فنى يصاحب كل ندوة، لكى تجذب الفعاليات الجمهور، فهناك من يذهب للندوة وهناك من يرغب في حضور حفل فنى وفى النهاية هدف الفعاليات جذب الأطياف المختلفة من المواطنين بتنوع رغباتهم الثقافية والفنية.

وأشار وزير الثقافة إلى أن وجود تنوع فى تخصصات المشاركين فى الفعاليات يثريها، فهناك شعراء وأدباء ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وأساتذة من الجامعات بمختلف المحافظات وفى كافة فروع الفن والثقافة والفكر والسياسة، مؤكدًا أن مشاركة كافة فئات المجتمع فى مواجهة الإرهاب يؤدى إلى نجاح الفكرة ووصول الرسالة لجميع المصريين.

وطالب النبوى المثقفين بتقديم أفكار إبداعية فى مواجهة الإرهاب ليتم تفعيلها من خلال هذه الخطة التى تنفذها وزارة الثقافة بجهود وتعاون المجلس الأعلى للثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الإرهاب فكر سلبى غير مبدع، أما رسالة المثقفين هى الإبداع والتنوير، وهو ما يتطلب من جموع المثقفين تقديم أطروحات، ورؤى إيجابية لمواجهة الإرهاب.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة نظمت أمس الخميس فعاليات الثقافة فى مواجهة الإرهاب وتضمنت ندوات وحلقات نقاشية وحفلات فنية شملت 27 محافظة، وشاركت خلالها 32 فرقة فنية بتقديم عروضها الموسيقية والفنية، وهو ما جذب جمهور كبير تفاعل معها للتأكيد على رفض الإرهاب وضرورة التكاتف لمواجهته.


موضوعات متعلقة..



أمين الأعلى للثقافة:سنذهب للشباب فى الأقاليم قبل امتلاء عقولهم بالتطرف


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة