وزير الثقافة:تفعيل دور المسرح المدرسى والوصول للأقاليم أولويات الوزارة

الجمعة، 10 يوليو 2015 12:04 م
وزير الثقافة:تفعيل دور المسرح المدرسى والوصول للأقاليم أولويات الوزارة جانب من اللقاء
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة انطلاق فعاليات "الثقافة فى مواجهة الإرهاب"، مساء أمس الخميس، من مسرح السامر بالعجوزة، بحضور الدكتور أبو الفضل بدران، أمين المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد كبير من المثقفين.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، إن وزارة الثقافة فى هذه المرحلة لديها رؤية واضحة، وأحد محاورها هذه اللقاءات الفنية والثقافية التى تهدف للتنوير، وإثارة عقول الحاضرين.

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى، أن الوزارة ستنفذ حوالى 13 محور رئيسى فى ثلاثة أشهر، من ضمنها إهداء مكتبة فنية للأسر المصرية فى الأقاليم، وقرى مصر، وفى المناطق التى يسيطر عليها التيار الإرهابى.

وأوضح وزير الثقافة، أنه بالتعاون مع قطاع الانتاج الثقافى، والمركز القومى للمسرح، سيتم تقديم 30 ليلة مسرحية فى الأقاليم، وكذلك فإن الوزارة على استعداد فى تدعيم بعض الأفلام السينمائية من خلال العمل على الأفكار التى تحارب وتواجه الإرهاب.

كما أوضح الدكتور عبد الواحد النبوى، أن الوزارة تسعى لتفعيل حصة الموسيقى، والرياضة، والمسرح فى المدارس المصرية، مؤكدًا أنه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سيتم تفعيل دور ألف مسرح مدرسى خلال العام القادم.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، إن خطة الوزارة تشمل عقد ما يقرب من 50 أسبوع ثقافى، و27 معرضًا للكتاب يجوب محافظات مصر.


موضوعات متعلقة..


حمدى أبو المعاطى: التنمية الثقافية الحل لرفض الأفكار المتطرفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة