بعد الفوز بالمسابقة المحلية..

طالبتان بصيدلة MSA يتأهلن لمسابقة "استشارة المريض" بالهند

الجمعة، 10 يوليو 2015 02:49 م
طالبتان بصيدلة MSA يتأهلن لمسابقة "استشارة المريض" بالهند الدكتورة نوال الدجوى مع الطلاب الفائزين
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت طالبتان فى كلية الصيدلة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) بالمركزين الأول والثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقة "استشارة المريض"، متفوقتين على 58 طالبًا فى كلية الصيدلة من 18 جامعة حكومية وخاصة.

والتقت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بالطالبتين الفائزتين بالمركزين الأول والثانى لتكريمهما، بالإضافة إلى زميلتهما هاجر ربيع التي تأهَّلت إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة، وأعربت عن سعادتها بالإنجاز الذى حقَّقته الطالبات للجامعة، وشجَّعتهن على تمثيل مصر بطريقة مُشرفة في المسابقة الدولية.

وقالت الدكتور نوال الدجوى حسب بيان إعلامى للجامعة، أن هذا الإنجاز الذى يتحقَّق للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة لجامعة واحدة بالفوز بالمركزين الأول والثانى يؤهّل الطالبة هبة الله الرفاعى، صاحبة المركز الأول، لتمثيل مصر دوليًا فى المؤتمر السنوى للاتحاد الدولى لطلاب الصيدلة، والذي سيقام فى الهند في 26 يوليو المقبل.

وتهدف المسابقة، التي تختتم مشروعًا استمر لمدة 4 أشهر، إلى إكساب طلاب الصيدلة المهارات الأساسية فى التعامل بالطريقة المثلى مع المريض، وترسيخ صورة الصيدلانى فى المجتمع باعتباره حلقة وصل بين الطبيب والمريض، وليس بائعًا للأدوية فحسب.

وقالت الطالبة هبة الله الرفاعي، صاحبة المركز الأول، إن السفر إلى الهند وتمثيل مصر وجامعة MSA في مسابقة عالمية سيكون تجربةً مهنية وثقافية ثريةً تدفعها إلى مزيد من التفوق في دراستها بعد العودة.

وقالت الطالبة نادين شلتوت، صاحبة المركز الثاني، إن الجامعة تشجع طلابها على المشاركة في مسابقات وفعاليات تساعدهم على المستويين الشخصي والمهني، وتُقدّم لهم كافة التسهيلات والدعم اللازم من معامل، وأجهزة، واستشارات من أساتذة الكلية، الحاصلة على اعتمادٍ من جامعة جرينتش البريطانية، لتمثيل الجامعة ومصر بشكل مُشرِّف في المحافل المحلية والدولية.

وجَرَت فعاليات المسابقة، التى تشارك فيها جامعة MSA للمرة الأولى، على عدة مراحل: بدأت المرحلة الأولى منها بمسابقة داخلية في الجامعات، ثم مسابقة على مستوى الجمهورية تشرف عليها لجنة تحكيم مكوَّنة من نخبة من أساتذة الصيدلة في مصر، وتنتهي بالمرحلة الأخيرة في المسابقة الدولية التى يشارك فيها أكثر من 82 طالبًا من جنسيات مختلفة فى الهند.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة