"أنصار السنة": السلفيون يسيطرون على أكثر من 50 مسجدا للاعتكاف بالإسكندرية.. و"الأوقاف": غير صحيح.. والمديرية: 15 فقط بإذن من الوزارة.. وشكاوى من سيطرة بائع سمك على مسجد عباد الرحمن بمينا البصل

الجمعة، 10 يوليو 2015 04:24 ص
"أنصار السنة": السلفيون يسيطرون على أكثر من 50 مسجدا للاعتكاف بالإسكندرية.. و"الأوقاف": غير صحيح.. والمديرية: 15 فقط بإذن من الوزارة.. وشكاوى من سيطرة بائع سمك على مسجد عباد الرحمن بمينا البصل الاعتكاف أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ محمد عوض عبد الغنى، عضو الإدارة العامة للدعوة والإعلام بجمعية أنصار السنة، أن السلفيين بمحافظة الإسكندرية نجحوا فى السيطرة على أكثر من 50 مسجدا لإقامة الاعتكاف بها تحت سيطرة الشيخ ياسر برهامى وبإذن من وزارة الأوقاف.

أسماء مساجد السلفيين بالإسكندرية


وأضاف الشيخ محمد عوض، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أبرز المساجد التى تقع تحت سيطرة السلفيين فى العشر الآواخر من الشهر الكريم هى "مسجد الرحمن، والبرج الجديد، والكوثر، ومسجد المأوى، والبخارى، والمتراس، وأبيس3، والقدس، وكوبرى الناموس، والأنصار، والمطار، والعلى الكبير، والقلعة، والجزائر، والعامرية، وعباد الرحمن، والنهضة، والتوحيد، والناصرية، وأبو ذر، والهانوفيل، وبدر، وسيدى بشر، والرحمن، والمنشية البحرية، وحوض".

ومسجد الإيمان، والزوايدة، والحمد، وخورشيد، والتوحيد، والرحمة، والمراغى، والصالحين، وخورشيد، والحسين، والرأس، والسوداء، وأهل السنة، والرأس السوداء، وعباد الرحمن، وعزبة البحر، والهدى، وعزبة محسن، والصفا، والمروة، وسيدى بشر قبلى، ورب الأقصى، وميامى، ومحمد محمد عثماء، والعصافرة.

وزارة الأوقاف تنفى سيطرة السلفيين


على الجانب الآخر أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن جميع مساجد الاعتكاف تابعة للوزارة ولا تخضع لأى سلطة أخرى، نافيا قيام السلفية بتنظيم الاعتكاف تحت أى مسمى، لافتا إلى أن قيادات الوزارة تقوم بالمرور على المساجد للتأكد من عدم وقوع خلل أو مخالفات.

الإقبال ضعيف على الاعتكاف


وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الإقبال ضعيف جدا على المساجد، متوقعا تزايد الأعداد مع الوقت، مشيرا إلى أن هناك نحو 3781 مسجدا تابعا لوزارة الأوقاف، يتم السماح للمواطنين بإقامة سنة الاعتكاف حسب توقيت الاعتكاف فى الـ10 الآواخر من شهر رمضان.

صفحات منسوبة لبعض السلفيين


وفى السياق ذاته أكدت عدد من صفحات التواصل الاجتماعى المنسوبة للشيخ محمد سعيد رسلان المحسوب، على التيار السلفى وصاحب المدرسة الرسلانية، فتح مسجد أسد السنة فى المنوفية وسبك الأحد بأشمون، تحت مسمى معتكف مسجد العلامة الشيخ محمد سعيد رسلان.
مديرية الأوقاف بالإسكندرية

من جانبها أعلنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية عن تخصيص 15 مسجدا للدعوة السلفية للاعتكاف بها، بعد تقديمهم طلبات للاعتكاف بـ59 مسجدا، بينما تمت المواقفة على 15 مسجدا فقط بجميع أنحاء الإسكندرية ماعدا منطقة وسط والجمرك.

ومن المساجد المسموح لاعتكاف الدعوة السلفية بها بالإسكندرية "الخلفاء الراشدين بأبو سليمان"، "المحمدى" بخورشيد، "الرياض" بوابة 8 العجمى، "أبو هريرة" المطار بمنطقة محرم بك، "خير الله" الهانوفيل بالعجمى، "التوحيد" الناصرية بالعامرية، "محمد فريد" بنجر، "طيبة" بالنهضة العامرية، "عباد الرحمن"، منطقة الساعة، "بدر" دربالة منطقة الرمل، "هدى الإسلام" حوض 10 منطقة الرمل، "عباد الرحمن" مينا البصل، "السلام" أبيس 2، "أبو بكر الصديق" المعمورة، "عباد الرحمن" خورشيد قبلى تابع لمحرم بك.

كما توجه عدد من رواد مسجد عباد الرحمن الكائن بـ198 شارع نهاية شارع العبدانى خلف مساكن البترول بالورديان فى مينا البصل، بشكوى إلى مديرية الإسكندرية يبلغون عن أن المسجد تسيطر عليه مجموعة من المتطرفين وعلى رأسهم بائع سمك يدعى الشيخ عبد السلام، وهو دائما مايقوم بالإمامة والخطابة ولايترك مكبرات الصوت لا ليلا ولا نهارا ويدعوا لمقاطعة الأقباط فى البيع والشراء وعدم التعامل معهم.

عدد ساحات صلاة العيد بالمحافظة 106 ساحات


وقال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن عدد ساحات صلاة العيد بالمحافظة 106 ساحات، مضيفًا أن جميع الساحات سوف يخطب بها خطباء الأوقاف ولا محاصصة للدعوة السلفية أو غيرها حيث إن جميع الساحات يخطب بها خطباء أزهريون.

وأضاف عبادة، لـ"اليوم السابع" أن الشيخ ياسر برهامى من حقه بموجب تصريح الأوقاف أن يخطب داخل مسجده ولو أقيمت ساحة خارج المسجد لا يخطب بها إلا بموافقة الوزارة، وأن الأوقاف لن تمكن أى فرد من أداء خطبة العيد فى أى ساحة.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فهمى

الإخوان والسلفيين مصدر الإرهاب كله فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة