13.7 مليار جنيه إيرادات الشركة القابضة للتشييد والتعمير العام الماضى

الجمعة، 10 يوليو 2015 02:51 م
13.7 مليار جنيه إيرادات الشركة القابضة للتشييد والتعمير العام الماضى وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المؤشرات المالية لإجمالى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال عام الموازنة أنه بلغت إجمالى إيرادات النشاط 13.7 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.7 مليار جنيه عن العام المالى 2015/2014.

كما بلغت تكلفة ايرادات النشاط 11.4 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.4 مليار جنيه عن العام المالى 2013/2014.

وبلغ صافى الربح المستهدف فى الموازنة للشركة القابضة عن العام المالى 2015/2016 نحو 1.13 مليار جنيه مقابل خسائر بنحو 504 مليون جنيه فعلى مبدئى عن عام 2013/2014.

جاء ذلك خلال مناقشات الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية العامة، وبحضور ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وممثلى وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالى القادم 2015/2016.

حيث استعرض المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير جهود الشركة القابضة فى ضخ الاستثمارات وإعادة الهيكلة والتطوير فى الشركات التابعة، مضيفاً إلى أنه روعى فى وضع تقديرات حصص الشركة القابضة فى أرباح الشركات التابعة موقف تنفيذ الخطط الاستثمارية الخاصة بتلك الشركات، مشيراً إلى أنه تم الأخذ فى الاعتبار حجم التعاقدات المتاحة والمنتظر الحصول عليها، أسعار مدخلات الإنتاج السائدة فى السوق عند إعداد الموازنة وأثر الزيادات المتوقعة عليها نتيجة القرارات السيادية على الأجور وملحقاتها عند إعداد الموازنة التقديرية.

وأكد وزير الاستثمار إلى أهمية قطاع التشييد كأحد القطاعات الواعدة المتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية مشيراً إلى الدور الذى تقوم به لجنة إدارة الأصول لمتابعة أداء كافة الشركات القابضة والتابعة ومراقبة تنفيذ خطط التطوير من خلال مؤشرات الأداء الشهرية التى تعطى مدلولات واضحة على نسبة المحقق من الخطط والأهداف.

وأشار أشرف سالمان إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مزيد من الجهد والإنجازات وتنفيذ الخطط ومواجهة التحديات العالقة ووضع حلول سريعة وجادة لها والمتابعة المنتظمة لما يتم من انجازات على أرض الواقع للاطمئنان على تنفيذ المستهدف وتسوية أية عقبات قد تنشأ، وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على الموازنة التقديرية وتعقيب ادارة الشركة القابضة على الملاحظات.

وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير باعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن السنة المالية عن العام المالى 2015/2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة