شمال سيناء توفر قوافل صحية وتوصل الكهرباء لتجمعات النازحين من الشيخ زويد

الأربعاء، 01 يوليو 2015 05:33 م
شمال سيناء توفر قوافل صحية وتوصل الكهرباء لتجمعات النازحين من الشيخ زويد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن توفير كل احتياجات الأسر التى نزحت من مناطق العمليات الأمنية بالشيخ زويد، واستقرت فى العريش وبئر العبد فى مناطق غير مؤهلة.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى ضم رؤساء مجالس المدن ومديرى التموين والتضامن الاجتماعى والصحة والتربية والتعليم والهلال الأحمر والكهرباء والمياه والصرف الصحى، بحضور اللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد.

وقال محافظ شمال سيناء، تم التنسيق على آلية لتوفير احتياجات المواطنين فى أماكن إقامتهم الجديدة، والاتفاق على توصيل المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية من لحوم ودواجن وخضراوات وفاكهة وغيرها إلى تلك الأماكن عن طريق سيارات التوزيع وبالسعر المحدد بواقع مرتين أسبوعيًا، وأن يتم صرف الحصص التموينية من أقرب بقال تموينى.

كما تم الاتفاق على تسيير قوافل صحية للطب الوقائى فى جميع التخصصات والتطعيمات لتغطية مناطق التجمعات المقيمة بها تلك الأسر.

وتم الاتفاق أيضًا على قيام الكهرباء بزرع من 4 – 5 أعمدة كهرباء فى كل تجمع لإقامة الأسر لإنارته.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس المدينة بكل من العريش وبئر العبد وبعضوية مديرى الادارة التموينية والتضامن الاجتماعى، وذلك للحصر الدقيق لتلك الأسر وأماكن اقامتها الجديدة لتوفير احتياجاتها من مياه وغاز، وشدد على كل المسئولين القيام بدورهم لخدمة الأهالى النازحين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة