وزير الداخلية السعودى يعتمد خطة طوارئ للحفاظ على المعتمرين فى رمضان

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 02:04 م
وزير الداخلية السعودى يعتمد خطة طوارئ للحفاظ على المعتمرين فى رمضان الشرطه السعودية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد ولى العهد وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز خطة الدفاع المدنى لمواجهة الطوارئ خلال شهر رمضان فى مكة المكرمة والمدينة المنورة ، والتى تهدف إلى الحفاظ على سلامة المعتمرين الذين يتدفقون لأداء العمرة.

وقال الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدنى ، فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الثلاثاء إن "الخطة تتضمن المحور الوقائى ويشمل إجراء مسح شامل لمساكن المعتمرين والزوار والتأكد من توافر اشتراطات السلامة بها وإزالة أى مخالفات قد تعوق رجال الدفاع المدنى فى حالات الطوارئ .. كما تشمل الخطة مسح جميع الأماكن التى يرتادها المعتمرون والزوار والتأكد من خلوها من كل ما يهدد سلامتهم".

وتهدف الخطة أيضا "للوصول لأعلى درجات الكفاءة وسرعة التدخل للتعامل مع الحوادث المختلفة ، وذلك من خلال المراقبة المستمرة على مدار الساعة لأماكن تجمعات المعتمرين وتنقلاتهم".

وأضاف الفريق سليمان أنه تم تجهيز فرق ووحدات الدفاع المدنى بكل ما يلزم من الآليات والمعدات اللازمة للتعامل مع كافة المخاطر الافتراضية المتوقعة فى كل موقع وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء متى كانت هناك حاجة لذلك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة