عمدة مدينة فى إقليم اتشيه الإندونيسى تفرض حظر تجول على النساء

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 07:23 ص
عمدة مدينة فى إقليم اتشيه الإندونيسى تفرض حظر تجول على النساء منقبات
جاكرتا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت عاصمة إقليم إتشيه، الذى يقطنه مسلمون شديدو التدين فى إندونيسيا، قيودا على المرأة العاملة بعد الساعة 11 مساء لمنع وقوع جرائم أخرى.

وقالت عمدة مدينة باندا اتشيه إيليزا سعدالدين دجمال إن النساء اللاتى يعملن فى أماكن مثل مراكز الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والأماكن السياحة يجب ان يعدن إلى المنزل بحلول الساعة 11 مساء فى ظل أمر إدارى دخل حيز التنفيذ فى الرابع من يونيو الجاري.

ونصحت الأطفال والنساء بعدم التواجد فى مثل هذه الأماكن بعد الساعة 10 مساء ما لم يكونوا بصحبة أقارب ذكور.

وتابعت "النساء فى اتشيه عرضة للتحرش الجنسى لذلك نريد حمايتهن من الحوادث المؤسفة".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة المعنية بالآباء والأطفال "كيتا دان بواه هاتي" أن حالات التحرش الجنسى اكبر فى إقليم اتشيه من أى إقليم أخر فى إندونيسيا.

وقالت دجمال إن أرباب العمل يمكن أن يفقدوا تراخيصهم التجارية إذا تجاهلوا هذا الامر الإداري، لكن لن تفرض عقوبة على النساء اللاتى يكسرن حظر التجول.

واضافت: "سيطلب منهن العودة إلى منازلهن ويتم توجيه إنذار لهن"، موضحة أن النساء اللاتى يعملن فى بعض المهن مثل الممرضات والقابلات معفيات من حظر التجول.

يذكر ان الشريعة الإسلامية معمول بها فى إقليم اتشيه منذ أوائل العقد الأول من الألفية الثالثة وذلك فى إطار محاولات جاكرتا تهدئة مطالب الاستقلال.

كما ان شرب الخمر ولعب القمار والاختلاط بالجنس الآخر بين غير المتزوجين أمر يعاقب عليه بالضرب بالعصا فى مكان عام.

وفى عام 2005، وقعت الحكومة الاندونيسية والمتمردون الانفصاليون من "حركة اتشيه الحرة" اتفاق سلام ينهى عقودا من النزاع المسلح الذى أودى بحياة ما يقدر بنحو 15 ألف شخص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة