الجيش يواصل عمليات تطهير سيناء من الإرهاب.. مقتل 4 تكفيريين وإحباط 3 محاولات إرهابية.. واستنفار أمنى على الحدود مع غزة وتدمير نفق سرى.. تواصل عمليات ملاحقات فلول أنصار بيت المقدس بالشيخ زويد ورفح

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 10:05 ص
الجيش يواصل عمليات تطهير سيناء من الإرهاب.. مقتل 4 تكفيريين وإحباط 3 محاولات إرهابية.. واستنفار أمنى على الحدود مع غزة وتدمير نفق سرى.. تواصل عمليات ملاحقات فلول أنصار بيت المقدس بالشيخ زويد ورفح تمركزات أمنية برفح - أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن تمكن قوات الأمن من قتل 4 عناصر تكفيرية، وفشل 3 محاولات إرهابية لاستهداف القوات المتمركزة فى مناطق الشيخ زويد ورفح بواسطة هجوم وعبوتين ناسفتين.

مقتل 4 إرهابيين


وأشارت المصادر إلى أن القوات هاجمت وكرًا إرهابيًا بمنطقة جنوب الشيخ زويد، وتم قتل 4 عناصر من بين مجموعة كانت تتمركز وتستعد للتحرك لتوجيه ضربات ضد القوات، وفتح مجهولون نيرانهم على ارتكاز أمنى جنوب الشيخ وفجّروا عبوة ناسفة أثناء مرور قوة أمنية بذات المنطقة دون وقوع خسائر، كما تم تفجير عبوة ناسفة أخرى بمنطقة العبور شرق العريش، ولم يبلغ بوقوع خسائر.

احتراق منزل أمين شرطة بالعريش


وأضاف المصدر، أن منزلًا تابعًا لأحد أمناء الشرطة بمنطقة بالعريش اشتعلت به النيران وأتت على جانب من محتوياته، ولم يكن يتواجد أشخاص بالمنزل وسط ترجيحات بأن الإحراق تم بفعل فاعل.

استنفار أمنى على الحدود مع غزة


وكشفت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، أن حالة استنفار شديدة من نوعها فرضتها قوات الأمن المختصة على الحدود المصرية مع قطاع غزة، بعد تلقى اجهزة الأمن معلومات تشير إلى اعتزام عناصر تكفيرية الهروب من قطاع غزة إلى سيناء، خشية ملاحقتهم وضبطهم وتسليمهم للجانب المصرى.

وبحسب المصادر، أن من بين من يترقب تسللهم عناصر قيادية من جماعة أنصار بيت المقدس.

وشددت القوات إجراءات الحماية للحدود فضلا عن نشر قوات متحركة بمحيط المنطقة الحدودية، وإغلاق كلى للطرق والممرات المؤدية إلى المنطقة العازلة، التى تم الانتهاء من تجهيزيها بعرض 1 كم على طول الشريط الحدودى الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

تتبع أنفاق سرية


وأضافت المصادر، أن القوات تواصل عمليات تتبع أنفاق سرية تبين استمرار عملها، وتمكنت من ضبط نفق حدودى منها إلى جانب تدمير عدة فتحات لأنفاق مهجورة فى غضون الأيام الثلاثة الأخيرة.

حملات أمنية موسعة بالعريش ورفح


وشهدت مناطق الشيخ زويد ورفح وشرق العريش انطلاق حملات أمنية موسعة جنوب مدينة الشيخ زويد، وأغلقت قوات الأمن جزئيا طريق العريش رفح وشددت إجراءات التفتيش للمارين عبر الطريق وأغلقت كليا أجزاء من طريق الشيخ زويد الجورة.

وأوضح مصدر أمنى، أن العمليات تستهدف ملاحقة عناصر مسلحة من تنظيم بيت المقدس، يتمركزون فى هذه المناطق.

سماع دوى انفجارات وسحب دخان


وقال أهالى إنه سمع دوى انفجارات متتالية بمناطق تحركات القوات وشوهدت سحب دخان فى سماء المنطقة، وتواصل إغلاق ميادين الضاحية والمالح بالعريش، والجورة والروينى بالشيخ زويد، والماسورة ورفح بمدينة رفح.

إغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء


كما أغلقت كل الشوارع المؤدية إلى ارتكازات ومقرات أمنية وحكومية وإغلاق كلى لمحيط مديرية أمن شمال سيناء وديوان المحافظة، وانتشرت قوات شرطية بمختلف شوارع العريش، وأقامت حواجز أمنية على مدخل المدينة وطريق البحر، والطريق الدائرى، وقامت قوات تابعة لمديرية أمن شمال سيناء بحملات تمشيط فى احياء العبور والصفا وتفتيش بشاليهات العريش بحثا عن مطلوبين.

أعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان أمنى لها القاء قوات أمن شمال سيناء القبض على 42 هاربا من تنفيذ أحكام بينهم 18 محكوما عليهم فى جنح الحبس الجزئى، 5 محكوم عليهم فى جنح الحبس المستأنف، 11 محكوما عليهم فى جنح الغرامات الجزئية، 8 محكوم عليهم فى جنح المخالفات.

وتحرير 130 إزالة مخالفة إدارية فورية، وفحص 3 مطبعات، 6 مكتبات بدائرة مدينة العريش، وضبط 258 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة