«السيسى» و«الإسكان».. الشقق والمياه والصرف الصحى للجميع.. طرح 100 ألف وحدة سكنية.. وزيادة مشروعات الصرف الصحى فى القرى

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 07:38 م
«السيسى» و«الإسكان».. الشقق والمياه والصرف الصحى للجميع.. طرح 100 ألف وحدة سكنية.. وزيادة مشروعات الصرف الصحى فى القرى جانب من الجولة
كتب - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مشروعات وزارة الإسكان حراكا كبيرا فى كل المجالات منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى حكم البلاد فى يونيو الماضى، خاصة فى مشروع المليون وحدة، الجارى تنفيذه لمحدودى الدخل، حيث تم القضاء على ظاهرة انقطاع المياه، الذى كان يصل لـ12 ساعة، وقد تمتد أحيانا لـ16 ساعة فى بعض المناطق، هذا بخلاف الأفكار النوعية التى شدد الرئيس السيسى على اتباعها، والإقلاع عن الأفكار التقليدية، وجاء فى مقدمة المشروعات التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى والتى ستنفذ من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

شهد مشروع المليون وحدة، الجارى تنفيذه بمختلف المحافظات، نسبة تنفيذ جيدة للغاية، حيث تم طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية للحجز على مدار 5 إعلانات متتالية، جاء فى مقدمتها 13 ألف وحدة سكنية فى ثلاث مدن جديدة وهى، بدر وأسيوط الجديدة والسادات، وبعدها تم طرح 24 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة، ثم 18 ألف وحدة سكنية فى 15 محافظة، وبعد ذلك 20 ألف وحدة أخرى، و15 ألف وحدة فى 8 مدن جديدة، و13 ألف وحدة فى مدينة 6 أكتوبر.

وبالنسبة للصرف الصحى، استطاعت وزارة الإسكان أن تحصل على قرض من البنك الدولى بقيمة مليار دولار، لتوصيل الصرف الصحى لنحو 768 قرية فى محافظات وجه بحرى. وبالنسبة للمشروع القومى للطرق الذى كان نصيب وزارة الإسكان منه 3 طرق بأطوال تصل لـ600 كيلو متر، ونظرا للمتابعة المستمرة من الرئيس لمعدلات التنفيذ، وصلت معدلات التنفيذ %45 وشدد الرئيس السيسى خلال لقائه مع مدبولى على إنهاء الطرق الثلاثة فى أكتوبر المقبل قائلاً: «مش عايز مسؤول يقولى مافيش فلوس، اتصرفوا».

الرئيس السيسى أعلن عن تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء، وأكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، اللواء محمد ناصر، أنه سيتم تنفيذ نحو 50 ألف بيت بدوى بسيناء، فضلا عن إنشاء عدد من المشروعات التنموية بها، كما نفذت وزارة الإسكان عددا من المجتمعات العمرانية والمشروعات بسيناء، حيث أكد المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تنمية سيناء، أنه تم الانتهاء من %95 من البنية الأساسية لتعمير مدن وقرى محافظات سيناء، كما وجه الرئيس السيسى رئيس وزرائه إلى الاهتمام بقرى الظهير الصحراوى القرى، وظهور هذا المشروع للنور، واعترف بذلك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء فى أحد اجتماعات مجلس الوزراء قائلاً: «هذه القرى أنفقت عليها الدولة نحو مليارى جنيه، وبها بنية أساسية، ولكن لم تتم الاستفادة بها حتى الآن».

واتفقت وزارات الإسكان والزراعة والرى على تحويل هذه القرى إلى قرى تعاونية منتجة والاستفادة بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة