"محمد الفيتورى" و"رقصة التنورة" فى العدد الجديد من "المجلة"

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:00 ص
"محمد الفيتورى" و"رقصة التنورة" فى العدد الجديد من "المجلة" محمد الفيتورى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد 37 من مجلة "المجلة" التى يرأس تحريرها الكاتب الصحفى أسامة عفيفى.

ويتصدر العدد مقال بقلم رئيس التحرير بعنوان "30 يونيو ..مصر تنهض من جديد"، وتحيى المجلة فى هذا العدد ذكرى رحيل المفكر الدكتور محمد مندور الخمسين، حيث تنشر قراءة له فى لوحة الغلاف الإمبراطورة جوزفين.

وكتب عبد العزيز موافى فى مسيرة الشاعر عبد الرحمن الأبنودى بعنوان "سر سحر الأبنودى"، ويتحدث باب الفن التشكيلى عن رمسيس مرزوق وموسيقى الضوء، وكتب جابر عصفور: "سيرة جيل ما زال يحلم".

وفى باب متاحف ينقل لنا الكاتب محمد التداوى كنوز الفراعنة فى تورينو، ويحدثنا عن المتحف المصرى الذى تم تجديده فى الأول من شهر إبريل 2015.

وفى فنون شعبية كتب الدكتور أشرف صالح عن "رقصة التنورة .. نكهة الإستعراضات الشعبية"، وفى باب علوم يتحدث رجب سعد السيد عن الإستشعار من البعد، ويعرفنا أحمد حسين الطماوى فى باب تراث عن الصيام عند الأمم قبل الإسلام.

ويضم العدد مجموعة من القصائد منها "ياقوت العرش" لمحمد الفيتورى ،"ذهبت لغير رجعة" لحسن النجار، ومجموعة من القصص القصيرة منها "رعب لم يمت" لهدى يونس ، "نظرة من عين زجاجية" لسمر إبراهيم ، وغيرها، بالإضافة إلى أبواب كتب وكتاب التى يقدم فيها مصطفى عبادة عروض لأحدث الإصدارات ، وجولة العواصم الثقافية ، وغيرها العديد من الموضوعات الثقافية المختلفة.


موضوعات متعلقة

..
- زكى نجيب محمود ويوسف إدريس فى العدد 36 من "المجلة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة