قطر تعلن عن بطاقة جديدة للمقيمين وإلغاء لاصق الإقامة من جوازات السفر

الإثنين، 08 يونيو 2015 02:58 م
قطر تعلن عن بطاقة جديدة للمقيمين وإلغاء لاصق الإقامة من جوازات السفر قوات الأمن فى قطر
الدوحة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية القطرية اليوم الاثنين إلغاء لاصق الإقامة من جوازات سفر المقيمين واستبدال بطاقة إقامة جديدة به ، تكون فى الوقت نفسه بطاقة شخصية تضم كافة البيانات اللازمة لحاملها.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن العميد محمد أحمد العتيق مساعد مدير عام الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين القول إنه سيتم إصدار البطاقات الجديدة اعتبارا من منتصف الشهر الجارى بعد أن استكملت الإدارة كافة الترتيبات اللازمة لتفعيل هذا الإجراء.

وقال :"بموجب الإجراء الجديد لن يكون هناك لاصق للإقامة فى جوازات سفر المقيمين ، وأن بطاقة الإقامة ستتضمن كافة البيانات الشخصية اللازمة لحاملها".

وأضاف "ستحتوى البطاقة الجديدة على البيانات الحيوية عن الشخص وصورته الشخصية ، وستكون مستندات استخراجها هى ذات المستندات والنماذج المطلوبة لاستخراج الإقامة" ، مشيرا إلى أن الإدارة ستصدر بطاقة الإقامة العادية والبطاقة الذكية لمن يرغب.

وعن الوثائق المطلوبة لاستخراج البطاقة الجديدة ، أوضح أن استخراج البطاقة لأول مرة يتطلب تقديم جواز السفر مع النماذج المعدة لذلك لتسجيل بيانات الشخص المعنى فى قاعدة البيانات ، وبعدها سيتم التجديد دون الحاجة إلى جواز السفر.

وشدد على أن البطاقة الجديدة ستكون هى الوثيقة الوحيدة التى تثبت هوية الشخص وإقامته فى البلد ، مما يتوجب عليه حملها بصفة مستمرة ، ويبرزها عند طلب السلطات المختصة وفى المطارات والمنافذ عند الدخول والخروج من وإلى البلاد ، ولدى شركات الطيران ، عند طلبها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة