"سوثبى" توقف بيع لوحة "الليل فى القاهرة" لإيفازوفسكى لكونها مسروقة

الإثنين، 08 يونيو 2015 06:00 م
"سوثبى" توقف بيع لوحة "الليل فى القاهرة" لإيفازوفسكى لكونها مسروقة لوحة "الليل فى القاهرة"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت دار مزادات "سوثبى" بيع لوحة الفنان الروسى "إيفان إيفازوفسكى"، بعدما اصدرت السلطات الروسية بيانا تؤكد فيه إن اللوحة تمت سرقتها عام 1997 من مجموعة خاصة فى موسكو.

وأكدت سوثبى إنه تم وقف بيع لوحة "الليل فى القاهرة" للفنان إيفان إيفازوفسكى بناء على طلب المودع أو البائع، وطلبت السلطات الروسية من الشرطة البريطانية منع المزاد.

وكانت سوثبى قد صرحت بإنها لم تعثر على أى ذكر للوحة بقاعدة بيانات الأعمال الفنية المسروقة وأنها ستمضى قدما فى عملية البيع يوم الثانى من يونيو بموافقة مقتنى اللوحة والعائلة التى قالت ان اللوحة سرقت منها.

وقالت سوثبى فى بيان عبر البريد الالكترونى "تم سحب لوحة "الليل فى القاهرة" لإيفان إيفازوفسكى التى تحمل رقم 23 فى مزاد سوثبى فى الثانى من يونيو 2015 للأعمال الفنية الروسية بناء على طلب مقتنى اللوحة"، وقالت إنه لم يتوفر "مزيد من المعلومات"،ورفضت السلطات الروسية التعليق فورا، وقالت إنها ستوضح موقفها فى وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

ولم تكشف السلطات الروسية عن اسماء المشتكين، لكن سوثبى عرفتهم من قبل بأنهم من عائلة نوسينكو التى قالت وسائل الإعلام الروسية إنها اشترت اللوحة فى الأربعينيات من القرن الماضى.

ووضعت اللوحة التى ترجع لعام 1870 على قائمة البيع بموقع سوثبى مع تقديرات ببيعها بسعر يصل إلى 2 مليون جنيه استرلينى ضمن مجموعة من الأعمال الفنية الروسية التى تباع فى لندن.


موضوعات متعلقة..


"الليل فى القاهرة" للروسى "ايفان ايفازوفسكى"بـ2مليون إسترلينى فى سوثبى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة