المخرج شريف مندور: شكلنا تحالف ضد القرصنة لتهديدها صناعة السينما

الإثنين، 08 يونيو 2015 02:36 م
المخرج شريف مندور: شكلنا تحالف ضد القرصنة لتهديدها صناعة السينما المخرج شريف مندور
كتب على الكشوطى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج السينمائى شريف مندور: إننا انتهينا من تشكيل تحالف ضد القرصنة التى تهدد صناعة السينما، وطالبنا الدولة بتغليظ العقوبة على القنوات التى تقرصن على الأفلام وتسرقها، فلا يعقل أن تكون عقوبة هذه القنوات غرامة ألفى جنيه فقط، ويجب على الدولة مواجهة الإعلانات على هذه القنوات.

وأضاف المخرج السينمائى شريف مندور، خلال المؤتمر الثالث لكلية الإعلام بالجامعة البريطانية فى مصر تحت عنوان "نحو مشروع قومى للنهوض بالسينما المصرية"، اليوم، بأحد فنادق القاهرة: إننا نواجه مشكلة دور العرض. مؤكدا أنه لابد من تنمية صندوق صناعة السينما المصرية الذى سيقرض المنتجين.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، إن مشكلة إنشاء مشروع متحف للسينما المصرية لم ينفذ حتى الآن لأنه من بعد الثورة انفصلت وزارة الثقافة عن وزارة الآثار، وكان من المقرر أن يتم إنشاء المتحف بقصر طوسن الذى أصبح ملك لوزارة الآثار، وقدمت شركات فرنسية رسوم توضيحية ودراسات لإنشائه دون أى مقابل، موضحا أنه اجتمع مع الدكتور أشرف العربى وبعض المخرجين بينهم المخرج خالد يوسف وجابى خورى، نائب رئيس غرفة صناعة السينما، وقدم استراتيجية كاملة للسينما.

وكرمت الجامعة البريطانية كلا من الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، والمخرج شريف مندور، والناقد أحمد النجار، لمجهوداتهم فى رسم مستقبل السينما المصرية.

كما اعتذر المنتج السينمائى كريم السبكى عن الحضور، ووصل المنتج السينمائى محمد العدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة