والبنك المركزى نجح فى القضاء على السوق السوداء..

"الاتحاد الوطنى الإماراتى": القطاع المصرفى المصرى يمر بأفضل حالاته حاليًا

الإثنين، 08 يونيو 2015 06:59 م
"الاتحاد الوطنى الإماراتى": القطاع المصرفى المصرى يمر بأفضل حالاته حاليًا محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد نصر عابدين، رئيس بنك الاتحاد الوطنى الإماراتى، إن القطاع المصرفى المصرى يمر بأفضل حالاته وهو من القطاعات الواضحة التى تنشر ميزانياتها كل 3 أشهر بكل شفافية.

وأكد محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى فى الإمارات، خلال حواره مع الإعلامية دينا عبد الفتاح فى برنامج "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح" المذاع عبر إذاعة راديو مصر، أن المواطن المصرى يدرك جيدًا حجم المشكلات والأزمات التى يعانى منها الاقتصاد خلال الفترة الحالية، كما أنه لابد أن يدرك أن حل هذه الأزمات ليست مسألة لحظية ولكنها تتطلب الانتظار والتضحية بالإضافة إلى ضرورة مسايرة العمل والإنتاج لتنشيط الاقتصاد المصرى.

البنك المركزى يمر نجح فى القضاء على السوق السوداء

وأشار إلى أن القطاع المصرفى المصرى يمر بأفضل حالاته فى الوقت الحالى وهو من القطاعات الواضحة التى تنشر ميزانياتها كل 3 أشهر بكل شفافية، كما أن السياسة النقدية للبنك المركزى نجحت فى الفترة الأخيرة فى القضاء على السوق السوداء وتوفير الدولار بشكل جعل كثير من المنتفعين يهاجمون سياسة البنك المركزى.

المواطن المصرى أصبح يفتقد إلى قيمة العمل

وأضاف محمد نصر عابدين، أن الاقتصاد المصرى تم إنهاكه بشدة وذلك باستنزافه لصالح فئة محدودة على مدار الـ30 سنة الماضية، موضحًا أن المواطن المصرى أصبح يفتقد إلى قيمة العمل بشكل يجعله غير قادر على الإنتاج الجيد وهو ما يؤثر بالسلب فى النهاية على مستقبل الاقتصاد.

أزمتا التعليم والصحة أولوية فى حياة المواطن

وأوضح الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى فى الإمارات، أن أزمتى التعليم والصحة تعتبران من أعقد القضايا التى تجابه حياة المواطن، ولا يمكن حل أزمة التعليم من خلال بناء المدارس فقط لاستيعاب الأعداد المتزايدة، بينما تتطلب منظومة التعليم حلول أشمل تقوم على توفير القيادات التعليمية القادرة على تشكيل عقلية الطلاب وتنمية مهاراتهم بما يساهم فى إخراج جيل جديد على مستوى جيد من الوعى والكفاءة ولديه القدرة على الابتكار ومجابهة تحديات المستقبل، وكذلك الحال فى مجال تطوير منظومة الصحة التى تعد العصب الرئيسى لضمان مستقبل الدولة ولا يعتبر الاهتمام بدعم منظومة الصحة رفاهية بقدر ما تمثل حق أصيل للمواطنين، ووسيلة هامة لتحويل مصر لمجتمع منتج وقادر على العمل.

الرئيس السيسى يسير فى خطوات صحيحة

وتعليقًا على تقييم أداء النظام السياسى فى مصر خلال الفترة الحالية، أشار إلى أن النظام الحالى بقيادة الرئيس السيسى يسير بخطوات صحيحة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين، مع العمل على عودة مصر لمكانتها بين العالم وتزعمها لدول أفريقيا، واستدل على ذلك باهتمام القيادة السياسية بتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة الى جانب دعم المشروعات الاقتصادية الضخمة والموجهة لمحدودى الدخل، فضلا عن رفع قيمة الحد الأدنى للأجور.

التاريخ سيذكر إنجازات السيسى فى مصر

وتابع أن التاريخ سيذكر الكثير للرئيس السيسى وموقفه فى حماية مصر من الضياع من خلال التصدى لكافة القوى الخارجية ورفضه الخضوع لهم، بجانب تبنيه فكرة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال التنازل بجزء من مرتبه وثروته للدولة، الأمر الذى بعث برسالة هامة للمواطنين تؤكد أن الدولة تعمل خلال المرحلة الحالية لصالح الفقراء ومحدودى الدخل.

وحذر الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطني، من الانسياق وراء المخطط الصهيونى الذى يسعى الي تفتيت منطقة الشرق الاوسط من خلال استهداف مصر فى المقام الاول، لتخوفه من قدراتها على استعادة مكانتها بقلب الوطن العربى وقيادة المنطقة مرة أخرى.

وأوضح أن موقف الدول العربية تجاه مصر خلال ثورة 30 يونيو أعطى حالة من التفاؤل بعودة القومية العربية مرة أخرى والتى نجحت القوي الخارجية فى القضاء عليها بعد ثورة 1952 من خلال فصل الدول العربية عن بعضها البعض.

نهضة الاقتصاد المصرى تقوم بالأساس بالاعتماد على المستثمر المحلى

وحول تخوف رجال الأعمال المصريين من توسع المستثمرين الخليجيين فى السوق المصرية المرحلة المقبلة، أكد أن نهضة الاقتصاد المصرى ستقوم بالأساس بالاعتماد على المستثمر المحلى، بينما ستساهم الاستثمارات الخليجية فى مصر فى توسيع حجم الأعمال وتوفير ملايين من فرص العمل، كما أن انفتاح السوق المحلية واستيعابها لأنماط مختلفة من المشروعات الكبرى لابد وأن تعتمد على التوسع فى جذب الاستثمارات الأجنبية المتنوعة.

ولفت نصر عابدين، إلى أهمية استفادة مصر من التجربة الإماراتية فى إعادة البناء والتنمية مرة أخرى، خاصة وأن الامارات تتمتع بامكانيات عالية فى التخطيط للمستقبل وحماية مصالح المواطنين والمستثمرين بجانب عدم فرض ضرائب وقيود علي المستثمرين بصورة تجعل كثيرا من الدول تتوسع فى السوق الاماراتى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة