مصدر بالكهرباء:تنسيق مع الأوقاف للحد من الإفراط فى زينة رمضان بالمساجد

السبت، 06 يونيو 2015 12:12 ص
مصدر بالكهرباء:تنسيق مع الأوقاف للحد من الإفراط فى زينة رمضان بالمساجد زينة رمضان / أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف للعمل على ترشيد الاستهلاك، خاصة بأجهزة التكييف وضبطها على درجة حرارة 25 درجة مئوية، وعدم الإسراف فى الزينات الكهربائية للمساجد، مؤكدًا أنه سيتم تكثيف حملات ضبط الزينات المخالفة وسرقة التيار.

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة، لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

وشدد المصدر، أن مسئولى مركز التحكم القومى لديهم تعليمات بتأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى، ليتمكن المواطنون من أداء صلاة التراويح بدون انقطاعات فى التيار الكهربائى، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد المصدر، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ووقف كل المناورات خلال شهر رمضان، وخاصة فى أوقات الذروة مع تخصيص غرف عمليات للمتابعة، وذلك على مستوى كل شركة وبإشراف رئيسها.

وأضاف المصدر، أنه سيكون هناك غرفة عمليات مركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة والتعامل السريع مع أى أعطال، مع تواجد أعداد كافية من قيادات شركات الكهرباء وأطقم الصيانة على مدار الساعة، كما سيتم تخصيص ماكينات الطوارئ للاحتفالات العامة.


موضوعات متعلقة:


- ننشر تفاصيل 4 عقود يوقعها السيسى خلال زيارته لـ"ألمانيا" باستثمارات تصل لـ8 مليارات يورو.. مصدر: إنشاء 3 محطات بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات.. وتوقيع عقد أول مصنع محلى لإنتاج "ريش توربينات الرياح"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Sameer

سيبو المساجد في حالها, وزير الأوقاف جاء ليوقف حال المساجد

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان كريم

المساجد تتزين بالمصلين , تتزين بكثرة زوارها لاداء فريضة الصلاة و ليس بزيادة اعداد لمبات الاضاءة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة