كوريا الجنوبية تعلن إصابة 50 شخصًا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

السبت، 06 يونيو 2015 07:13 م
كوريا الجنوبية تعلن إصابة 50 شخصًا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروسات
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد مسئولون من كوريا الجنوبية تسع حالات جديدة مصابة بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) منذ مساء أمس وحتى اليوم السبت، لترتفع الحالات المصابة إلى 50 حالة واستبعدوا احتمال تحور الفيروس المسبب للمرض.

وأعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية أيضا إن زوجة أول مصاب بالمرض والتى أصيبت هى نفسها بالمرض قد تعافت وخرجت من المستشفى.

ونقلت وسائل إعلام كورية جنوبية عن الوزارة قولها إن الزوج البالغ من العمر 68 عاما الذى اكتشفت إصابته بالمرض بعد العودة من رحلة إلى الشرق الأوسط فى مايو فى سبيله إلى التعافى أيضا.

ويمكن وجود صلة بين هذا المريض وكل الحالات التالية التى تأكد إصابتها بالفيروس من أفراد الطاقم الطبى والمرضى والأقارب، ولقى أربعة أشخاص حتفهم حتى الآن بسبب المرض فى كوريا الجنوبية.

ومازال نحو 1600 شخص فى الحجر الصحي. وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة انه لا دليل على انتقال الفيروس عبر الهواء أو على انتقال مطرد من إنسان إلى آخر فى التجمعات السكانية.

لكن المنظمة حذرت من أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية التاجية التى تم اكتشافها فى المملكة العربية السعودية عام 2012 مازال مرضا جديدا نسبيا وأن "الفجوة فى المعلومات كبيرة".

وقالت وزارة الصحة إن خبراء الصحة يخشون أن يكون تفشى المرض الحالى ناتج عن تحور فيروس ميرس الذى قد ينتشر نتيجة لهذا بسرعة أكبر لكن التحليل فى الآونة الاخيرة لخريطته الجينية لم يظهر اختلافا عن سلالة الفيروس الذى نشأ فى الشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة