عقب عودته للقاهرة..الوفد الشعبى يكشف "ألاعيب" الإخوان بزيارة ألمانيا.. "تمرد": نسقوا مع "استخبارات أجنبية".."المصريين الأحرار":استعانوا بأتراك وسوريين.."تيار الاستقلال":تهكموا علينا بالبرلمان الألمانى

السبت، 06 يونيو 2015 03:18 ص
عقب عودته للقاهرة..الوفد الشعبى يكشف "ألاعيب" الإخوان بزيارة ألمانيا.. "تمرد": نسقوا مع "استخبارات أجنبية".."المصريين الأحرار":استعانوا بأتراك وسوريين.."تيار الاستقلال":تهكموا علينا بالبرلمان الألمانى الوفد الشعبى المؤيد للرئيس بألمانيا
كتب رامى سعيد – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الوفود السياسية والشعبية التى سافرت لألمانيا لدعم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لـ"اليوم السابع"، كواليس الزيارة بعد عودتهم إلى القاهرة، مشيرين إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية نسقت مع أجهزة مخابرات أجنبية لإفساد الزيارة، فضلا عن أنها استعانت بالجالية التركية للتظاهر بالأماكن المُقرر تواجد الرئيس بها، لكن عدد الداعمين للرئيس كانوا أكثر، إضافة إلى مشاركة سوريين بتلك التظاهرات المناهضة للنظام فى مصر.

وزير الخارجية الأسبق: الشرطة الألمانية فضت وقفة للإخوان بعد تفوههم بألفاظ نابية


السفير محمد العربى، وزير الخارجية الأسبق، قال إن الدبلوماسية الشعبية التى رافقت الرئيس السيسى خلال زيارته إلى برلين نجحت فى شرح حقيقة الأوضاع ما بعد ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أنهم التقوا بالخارجية الألمانية، وحزب الخضر فى البرلمان الألمانى وعدد من السفراء العرب وجمعية الصداقة الألمانية.

وأوضح العرابى لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان لم ينجحوا فى إفساد الدور الذى قامت به الدبلوماسية الشعبية خلال الزيارة، مشيرًا إلى أنهم نظموا وقفة احتجاجية على الرصيف المقابل للسفارة المصرية فى برلين، لافتا إلى أن الشرطة الألمانية فضتها بعد تفوه المشاركين بألفاظ نابية .

تيار الاستقلال: الإخوان "غلوشوا" على كلمتنا بالبرلمان وهتفوا ضد الجيش
وقال المستشار أحمد الفضالى، رئيس حزب تيار الاستقلال، إن الدبلوماسية الشعبية التى سافرت إلى ألمانيا لمساندة الرئيس السيسى فى زيارته إلى برلين، زارت البرلمان الألمانى خلال الزيارة لشرح حقيقة التطورات السياسية ما بعد ثورة 25 يناير.

وأوضح الفضالى لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان حاولت إفساد لقاء الدبلوماسية الشعبية بالبرلمان الإلمانى، مشيرًا إلى أنهم قاطعوا كلمات الحضور و"غلوشوا" عليهم مرددين هتافات مسيئة للقوات المسلحة والدخلية، لافتا إلى أن الدبلوماسية ردت على الهتافات بهتافات ضد حكم الإخوان والمرشد.

وأشار رئيس تيار الاستقلال إلى نجاح الدبلوماسية الشعبية فى كشف حقيقة الإرهاب الإخوانى، الذى يضرب مصر فى سيناء والعريش، لافتا إلى أنهم تفهموا ذلك رغم اعتماد الإخوان على الجاليات التركية المؤثرة فى ألمانيا.

"تمرد": الإخوان نسقت مع "استخبارات أجنبية" لإفساد زيارة السيسى


وفى سياق متصل، قال محمد نبوى، المتحدث باسم حركة تمرد، إن تنظيم الإخوان الإرهابى نسق مع عدد من أجهزة استخبارات بدول أجنبية، لإفساد زيارة الرئيس لألمانيا وإحراج مصر، موضحا، عقب عودته للقاهرة بعد مشاركته ضمن الوفد المرافق للرئيس فى زيارته، أنه تعرض لاعتداء هو والفنان أحمد بدير عقب نزولهما المطار.

وأضاف "نبوى" لـ"اليوم السابع"، أن عددا من أعضاء الجماعة الإرهابية انتظروهم بالمطار هناك، وحاولوا الاعتداء عليهم، لكن مندوب السفارة اتصل بالشرطة الألمانية على الفور وأنهوا الأمر، متابعا: "كانوا قد حصلوا على تصريحات لمظاهرات فى كل الأماكن التى سيتواجد الرئيس السيسى بها ضمن حملات ممنهجة، وتظاهروا بالفعل فى أماكن بعيدة وكان عددهم قليلا".

وأكد المتحدث باسم حركة تمرد أن الزيارة حققت نجاحا باهرا، موجها تحية لكل شخص شارك فى الوفد بدافع وطنى.

"المصريين الأحرار": الإخوان استعانوا بأتراك وسوريين


وقال نادر الشرقاوى، رئيس لجنة المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، إن الذين تظاهروا لإفساد زيارة الرئيس السيسى لألمانيا جنسياتهم تركية وسورية، موضحًا: "الإخوان استعانت بالجالية التركية، لتصنع محاولة استفزاز المجموعات التى وقفت لتدعم الرئيس السيسى، ليكون بذلك سببا لإحداث عنف، على خلفية هتافات مناهضة للحكم والنظام فى مصر".

وأكد "نادر" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عقب عودته للقاهرة بعد مشاركته ضمن وفد من الحزب لدعم زيارة الرئيس بألمانيا، أن فرق الأعداد كان كبيرًا جدًا بين تظاهرات المناهضين للنظام وبين من سافروا لدعم الرئيس، متابعًا: "نسبة نجاح الزيارة كانت 100%، والتقينا مع عدد كبير من البرلمانيين والسياسيين الألمان وأوضحنا لهم حقيقة ما يجرى فى مصر".

وأشار رئيس لجنة المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، إلى أن دور الحزب الرئيسى فى زيارته لألمانيا كان بهدف نقل حقيقة ما يجرى فى مصر، وتأكيده بالوثائق إلى كل من اختلطت عليه الأمور، نتيجة أن صوت واحد كان يصله.


موضوعات متعلقة:


- زيارات "السيسى" الخارجية صداع فى رأس الإخوان.. التنظيم يفشل فى عرقلة زيارات الرئيس لأمريكا وإيطاليا وفرنسا.. ويخفق فى منع زياراته لألمانيا "أكبر معاقله".. وأساتذة علوم سياسية: يرجع لنجاح مصر خارجيًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة