الصندوق الاجتماعى يمول الصناعات الحرفية الخاصة بالأثاث فى دمياط

السبت، 06 يونيو 2015 07:32 م
الصندوق الاجتماعى يمول الصناعات الحرفية الخاصة بالأثاث فى دمياط سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية والدكتور اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط على مشروع لتحسين الصرف الصحى بقرية السنانية اضافة الى بروتوكول تعاون لتنمية المشروعات الحرفية بمجمع الصناعات الحرفية الخاصة بصناعة الاثاث فى المحافظة.

جاء ذلك في اطار زيارة مين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية الى دمياط على رأس وفد من الصندوق لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية و التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء المحافظة.
ويهدف مشروع تحسين الصرف الصحى بقرية السنانية الي مد شبكات انحدار للصرف الصحى للمناطق المحرومة بطول 1.5 كم بإجمالي تمويل 500 الف جنيه مصري منهم 400 الف مقدمة من الصندوق الاجتماعي عبر اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية والباقي مساهمة من المحافظة.
ويستفيد نحو 10 الآف مواطن بصفة عامة من نتائج هذا المشروع صحياً وإجتماعياً وبيئياً وإقتصادياً وينفذه مقاولى القطاع الخاص تحت إشراف الصندوق والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

كما يهدف بروتوكول الصناعات الحرفية لمويل ورش صناعة الاثاث بمجمع الصناعات الحرفية بمحافظة بدمياط مثل (ورش نجارة يدوية – ورش نجارة ميكانيكية –ورش دهانات – ورش تنجيد) وذلك لتشجيع تلك الصناعة والنهوض يها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها دمياط وجعلتها من قلاع صناعة الاثاث على ان يكون الحد الاقصى للتمويل 300 ألف جنيه يتم استخدامها فى تمويل رأس المال العامل، تمويل الالآت والمعدات وكذلك تمويل الآت مقترن برأ المال العامل.
ومن المتوقع إقامة (2562) ورشة فى مجال (صناعة الأثاث /الصناعات البتروكيماوية /الصناعات المكملة) بالمنطقة الصناعية، زيادة نسبة تصدير منتجات المشروعات الصغيرة من خلال التصدير المباشر لمنتجاتها أو توفير مكونات للصناعات الكبيرة والمصدرة لمنتجاتها، تقديم خدمات التدريب، توعية الفئات المستهدفة بفائدة العمل الحر، تقنين وضع المشروعات غير الرسمية ومحاولة إدراجها في الاقتصاد القومى، تقديم الدعم الفني للمشروعات الصغيرة وزيادة قدراتها التنافسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة