الرئيس يوقع 4 عقود استثمارية فى زيارة برلين بتكلفة 8 مليارات يورو.."الكهرباء": السيسى تفاوض لزيادة قدرات الـ3 محطات إلى 14 ألف ميجا وات.. وافتتاح أول مصنع ريش "رياح"2017..وتشغيل محطة بنى سويف قبل 2016

السبت، 06 يونيو 2015 07:28 ص
الرئيس يوقع 4 عقود استثمارية فى زيارة برلين بتكلفة 8 مليارات يورو.."الكهرباء": السيسى تفاوض لزيادة قدرات الـ3 محطات إلى 14 ألف ميجا وات.. وافتتاح أول مصنع ريش "رياح"2017..وتشغيل محطة بنى سويف قبل 2016 الرئيس السيسى فى ألمانيا
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى 4 عقود استثمارية فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، لزيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء ورفع كفاءتها، وذلك لإنشاء 3 محطات كهرباء ومصنع ريش توربينات الرياح مع شركة سيمنز الألمانية بتكلفة 8 مليارات يورو، وذلك خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين.

ضمن الـ21 مذكرة تفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر مارس الاقتصادى


وكشف الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن العقود الأربعة التى تم توقيعها مع ألمانيا خلال زيارة الرئيس السيسى، تعد من ضمن الـ21 مذكرة تفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر مارس الاقتصادى بشرم الشىخ.

وأضاف اليمانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،أن هناك 4 اتفاقيات مع شركة سيمنز الألمانية، تضم إنشاء 3 محطات توليد كهرباء بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات، بالإضافة إلى إنشاء مصنع بمحور قناة السويس الجديدة لتصنيع ريش توربينات وحدات الرياح.

تكلفة إنشاء 3 محطات توليد كهرباء تصل إلى 6 مليارات يورو


وأشار اليمانى، إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء تصل إلى 6 مليارات يورو بقدرة 4800 ميجا وات للمحطة الواحدة، وذلك بمحافظة بنى سويف والبرلس بكفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه كان من المقرر أن تبلغ قدرة المحطات 13 ألف ميجا وات وطالبت الحكومة المصرية أن يتم زيادة المحطات بموديل إضافى لتعطى هذه القدرات أثناء ارتفاع الحرارة دون أى زيادة مالية على أن تكون 14 ألفا 400 ميجا وات.

توقيع عقد لإنشاء أول مصنع محلى لإنتاج "ريش" محطات الرياح


وأوضح أنه تم توقيع عقد لإنشاء أول مصنع محلى لإنتاج "ريش محطات الرياح" فى مصر بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، الذى تبلغ تكلفته الاستثمارية 2 مليار يورو.

وأضاف اليمانى أن السعة الإنتاجية للمصنع تعادل 340 مجا وات سنويا، لافتا إلى أنه خلال 7 سنوات سيغطى احتياجات 2000 ميجا وات، ومن المقرر أن تصل السعة الإنتاجية إلى ما يفوق احتياج مصر، ويتم تصدير المنتج للخارج..

وقال اليمانى، إنه سيتم تشغيل أول محطة من المحطات الثلاث ببنى سويف قبل صيف 2016، لافتا إلى أن أول إنتاج لمصنع ريش توربينات الرياح سيتم تشغيله منتصف 2017.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

القاهرة

ذكاء بارع من الرئيس وانظروا كيف فكر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمددياب

ريشةتوربينةتوليدالكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدياسين ابوالخير

مصربلدالامن والأمان إن شاءالله

أن شاء الله مصر ها بقى منارة العلم والتكنولوجيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس إستشاري توليد كهرباء بلال المهاجر

عقود بمليارات بدون مناقصات وهدر أموال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

ياخسارة عليك يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة