الخلافات بين أعضاء مجلس "البيطريين" تفشل فى عقد الجمعية العمومية للمرة الثانية.. 51 طبيبا فقط يحضرون ويطالبون بإجراء الانتخابات.. والبعض يرفع شعار "أغيثونا وتقدموا باستقالتكم"

السبت، 06 يونيو 2015 09:13 م
الخلافات بين أعضاء مجلس "البيطريين" تفشل فى عقد الجمعية العمومية للمرة الثانية.. 51 طبيبا فقط يحضرون ويطالبون بإجراء الانتخابات.. والبعض يرفع شعار "أغيثونا وتقدموا باستقالتكم" الدكتور سامى طه نقيب الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت النقابة العامة للأطباء البيطريين فى عقد الجمعية العمومية العادية للمرة الثانية، اليوم، بسب الخلافات بين البيطريين، حيث حضر 51 عضوا من إجمالى 150 طبيبا كنصاب قانونى لانعقاد الجمعية العمومية فى مرتها الثانية، وذلك بعدما تم تأجيلها للمرة الأولى من 27 مايو الماضى لحضور 76 طبيبًا من 300 حجم النصاب القانونى للانعقاد، ولم يأت هذا الفشل بمحض الصدفة، لكنه انعكاس طبيعى للخلافات القائمة بين أعضاء مجلس النقابة، حيث امتنع بعضهم من حضور الاجتماعات، فضلا عن تبادل الاتهامات فيما بينهم بالتقصير، وتحمل المسئولية عن عدم تحقيق إنجازات لـ60 ألف طبيب بيطرى فى كافة أنحاء الجمهورية.

"أغيثونا.. وتقدموا باستقالتكم إن لم تكونوا قادرين على انتزاع حقوقنا"، كان ذلك شعار حاول بعض الحضور من الأطباء البيطريين إيصاله للمجلس كاملا، خلال جلسة امتدت لساعة ونصف تقريبا بمقر دار الحكمة، حيث أشاروا خلال حديثهم الى أن هيئة المكتب لم تستطع تحقيق إنجاز يذكر سوى تحويل مطالب البيطريين من التوجه إلى الحكومة لتلبيتها، ليتم إرسالها إلى مقر النقابة للمطالبة بانتزاع حقوقهم من أعضاء المجلس أنفسهم.


-مطالبات بإجراء انتخابات مبكرة



ومن جهته طالب الدكتور محمد بكر، من النقابة الفرعية بمحافظة الشرقية، وكافة أعضاء النقابة العامة للبيطريين التخلى عن أية خلافات شخصية فيما بينهم، والعمل على مصالح الأعضاء، التى تم إهمالها طوال سنوات طويلة، مستنكرا إهمال النقابة لعرض الميزانية العامة لها طوال 3 سنوات على الأطباء قبل الجمعية العمومية بفترة مناسبة لبحث ما جاء بها، ومن ثم يتمكنوا من المشاركة فى التصويت على اعتمادها أو رفضها.

وأضاف الدكتور أحمد الوكيل، من النقابة الفرعية بمحافظة القاهرة، أنه كان على النقابة أن ترسل رسائل على هواتف الأطباء الخاصة بهم، من خلال قاعدة البيانات المتوفرة للنقابة، حرصا على إتمام الجمعية العمومية، أو إرسال خطابات مسجلة على عناوين منازلهم تعبيرا من جانب أعضاء المجلس عن احترام حق الأعضاء فى المشاركة بالعمومية.

وأشار الوكيل، خلال كلمته، أن مجلس النقابة مقصر فى عدد من أعماله حتى أنه أهمل إعداد ملف كامل عن رؤيته فى وزارة الطب البيطرى التى طالما طالب البيطريين بإنشائها، مستنكرا زيادة مرتبات العاملين بالنقابة من 400 ألف جنيه إلى مليون ونصف المليون جنيه، وإهمال صندوق التكافل رغم أهميته للأعضاء المشتركين به، لافتا إلى أن النقابة سبق لها أن وافقت جمعيتها العمومية على دعمها للصندوق بمليون جنيه ولكن ذلك لم يتم.

واستنكر الوكيل صرف مبالغ كبيرة كبدل للسفر للأعضاء فى الوقت الذى لا يحققون من وراء انتقالاتهم أى إنجازات، مضيفا: "أغيثونا وأجروا انتخابات مبكرة، وقتها ستجدون آلاف البيطريين يشاركون بها، لأن الناس مش طيقاكو".
وفى سياق متصل، أبدى الدكتور أحمد ممدوح عضو النقابة الفرعية بالقليوبية، أسفه مما آلت إليه أوضاع الأطباء البيطريين، مشيرا إلى أن العديد من أطباء المحافظة قبلوا السفر إلى دولة الصومال بنصف أجور زملائهم الذين سبقوهم فى السفر أيضا، بعدما لم يجدوا فرصة فى التعيين داخل البلاد، مطالبا مجلس النقابة بتقليل نفقاته خاصة بعدما جاء بالميزانية أن بدل انتقالات أعضاء المجلس بلغ 129 ألف جنيه، والعمل على مطالبة المسئولين بالاهتمام بالملف البيطرى، وتنمية واستثمار أموال النقابة.

-خلافات بين أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين



و من ناحية أخرى، وجه الدكتور تامر سمير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، انتقادات حادة لأداء المجلس عامة، مطالبا أمانة الصندوق بالتنحى عن أعمالها، مشيرا إلى أن الأمانة ألغت الرسائل التى كان يتم إرسالها للأعضاء للدعوة للعموميات، مؤكدا على ضرورة فصل الدكتور محمد ناصر وكيل النقابة لتغيبه عن اجتماعات المجلس منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن أحد ظواهر الخلاف بين أعضاء النقابة هو طعن بعض الأعضاء على قرار النيابة بحفظ التحقيقات مع 5 من أعضاء المجلس على رأسهم الدكتور سامى طه النقيب العام، حول اتهامهم بإهدار أموال النقابة.

وأوضح الدكتور شفيق وهب الله، أمين صندوق نقابة البيطريين، أن هناك عدة أمور تخبطت النقابة فيها، مضيفا:" أزعم أن أموال الفرعيات ليسوا من حقهم الحصول عليها، وما تم توريده لم يكن كاف لتوزيعه على كافة الفرعيات".

وفي سياق متصل قال الدكتور السيد عبيد الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، فى كلمته تعقيبا على مطالب المشاركين بالاجتماع:" وجودنا من سوء حظكو، قضينا عاما كهيئة مجلس فى خناقات وخلافات فيما بيننا، وعندما تم التصالح أصبحت أيدينا مرتعشة، أمانة الصندوق لابد من تغيير سياساتها فى إدارة أعمال النقابة، ومجلسنا لم ينجز شيئا منذ انتخابه، وحال طلب الأعضاء إقالته سأكون أول من يؤيد هذا، ولكننى أؤكد أن لا أحد من أعضاء المجلس يتقاضى أجورا مقابل أعماله، حتى أننى أشترى لنفسى وجباتى من مالى الخاص".

-نقيب البيطريين يؤكد مخاطبتهم للرئيس بعد تجاهل رئيس الوزراء لمطالبهم


ومن ناحيته، أكد الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، أنه علم أن الدكتور محمد ناصر وكيل البيطريين تقدم باستقالته من منصبه على صفحات موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، وأنه لن يقبلها طالما لم يتقدم بها بشكل رسمى إلى مجلس النقابة، وطالبه بإعادة الملفات الهامة، التى كانت فى مكتبه، مشيرا إلى أن اجتماع المجلس، الذى سبق موعد العمومية لم يحضر به سوى 9 أعضاء، رغم طلب 10 منهم عقد اجتماعا عاجلا.

واستنكر طه، مشاركة 7 من رؤساء النقابات الفرعية فقط بالحضور للجمعية العمومية، رغم إجرائه عدة محاولات لدعوة أكبر عدد من الأطباء من خلال اتصاله برئيس هيئة الخدمات البيطرية، ومدير معهد الدقى والعباسية والقومى للدواجن لإعلامهم بموعدها، بالإضافة إلى الإعلان عنها 4 مرات بجرائد واسعة الانتشار، مؤكدا أن استمرار تجاهل الأعضاء للنقابة يعطى صورة سلبية عن البيطريين لمسئولى الدولة ويساهم فى استمرار تجاهلهم لمطالبهم.

وفيما يتعلق بصندوق التكافل، فقال:" لدينا 20 ألف طبيب مشتركين بالصندوق، وكنا ننتظر حضور الأعضاء بالعمومية لاعتماد دعمه بمليون جنيه مجددا، وسيتم تغيير اللائحة الخاصة به فى اجتماع المجلس القادم، حتى لا يضار أحد من أعضائه حال تعطله عن السداد لفترة".

وأكد النقيب العام للأطباء البيطريين، أن النقابة ستتجه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسترسل له ملف كامل وشامل لكافة مشكلات الأعضاء، بعدما تجاهل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لطلبهم لأكثر من مرة عقد لقاء معهم لبحث مطالبهم.



موضوعات متعلقة..


- فشل عقد الجمعية العمومية العادية للأطباء البيطريين بعد حضور 51 عضوا فقط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة