Facebook Messenger يتيح وسيلة مباشرة لمشاركة موقعك بسهولة

السبت، 06 يونيو 2015 10:17 ص
Facebook Messenger يتيح وسيلة مباشرة لمشاركة موقعك بسهولة خرائط فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غيرت "فيس بوك" الطريقة التى يتم بها مشاركة موقع المستخدمين داخل تطبيق Facebook Messenger التابع لها، فبدلا من مجرد مشاركة معلومات عن المكان الذى يتواجد فيه المستخدم مع أصدقائه، يمكنه الآن ببساطة إرسال خريطة لمكان وجوده بسهولة فى رسالة.

ووفقًا لما ذكرته "فيس بوك" فى المدونة الرسمية لها، فإن كل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على أيقونة "More" لإحضار التطبيقات المرتبطة، ثم يختار بعد ذلك خيار "Location"، وهو ما يؤدى إلى ظهور خريطة يظهر فيها موقع المستخدم وقد تم تحديده، وثم يقوم بعد ذلك بمشاركته مع الأصدقاء فى رسالة منفصلة، حيث تشبه هذه الطريق إلى حد كبير الطريقة التى يتم بها مشاركة الموقع على Hangouts.

شكل الميزة على آى فون  -اليوم السابع -6 -2015
شكل الميزة على آى فون


مشاركة الموقع مع الأصدقاء -اليوم السابع -6 -2015
مشاركة الموقع مع الأصدقاء


شكل الميزة على أندرويد -اليوم السابع -6 -2015
شكل الميزة على أندرويد


وأضافت "فيس بوك" أنه يمكن للمستخدم البحث عن نقطة معينة لجعلها مكان الالتقاء بين الطرفين، وتبادل ذلك الموقع فى رسالة أيضا، فبمجرد أن يضغط المستلم على الرسالة التى تحمل خريطة الموقع، سيتم فتح الخريطة فى وضعية ملئ الشاشة.

الجدير بالذكر أن "الموقع" لا يتم مشاركته إلا من خلال الرسائل، وتقول فيس بوك لا توجد أى أذونات جديدة لتفعيل خيار المشاركة الجديدة، لكن حتى الآن هذه الميزة لم تصل إلى جميع المستخدمين لكن على أمل أن تصل إليهم فى القريب العاجل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة