6 أطعمة سريعة وصحية تناسبك على الشاطئ فى الصيف.. الخيار والكنتالوب والفراولة تجعل جسمك رطباً.. قلل الآيس كريم واستبدله بكوكتيل الفواكه.. عصير الخضراوات النيئة تروى عطشك.. الأكل المشوى صحى ومفيد

السبت، 06 يونيو 2015 06:46 م
6 أطعمة سريعة وصحية تناسبك على الشاطئ فى الصيف.. الخيار والكنتالوب والفراولة تجعل جسمك رطباً.. قلل الآيس كريم واستبدله بكوكتيل الفواكه.. عصير الخضراوات النيئة تروى عطشك.. الأكل المشوى صحى ومفيد أطعمة صحية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فصل الصيف أكثر فصول السنة التى تحب فيها العائلات تناول الوجبات السريعة والسناكس الخفيفة، فهو الفصل الذى تسافر فيه الأسر إلى المصايف والشواطئ هرباً من الحرارة ولا يهتمون بتناول الطعام الصحى المميز والمفيد.. لذا نقدم أهم الأطعمة الصحية السريعة التى تناسبك فى الصيف وعلى الشواطئ، بحسب موقع "womanitely".

البطيخ من الفاكهة الغنية بالمياه -اليوم السابع -6 -2015
البطيخ من الفاكهة الغنية بالمياه


1- الأطعمة الغنية بالمياه:
فى الصيف يحتاج الجسم إلى الترطيب بشكل دائم، من خلال شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً وفى نفس الوقت تناول الأطعمة الغنية بالمياه والتى تبقى جسمك رطباً ومن هذه الأطعمة: الخيار، الفلفل الرومى، السبانخ، البطيخ، الفراولة، الكنتالوب والتوت، مع الحرص على شرب العصير بشكل مستمر على الشاطئ بدلاً من المياه الغازية.

كوكتيل فواكه -اليوم السابع -6 -2015
كوكتيل فواكه


2- قلل من الآيس كريم واستبدله بكوكتيل فواكه:
الآيس كريم من أشهر المثلجات التى نحب تناولها فى الصيف، ولكنه يمتلئ بالسعرات الحرارية والسكر والمواد الحافظة والمكسبات الصناعية التى تجعل تناوله غير صحياً على الإطلاق، لذا من المفضل التقليل منه واستبداله بكوكتيل الفواكه أو سلطة الفواكه أوالفاكهة المثلجة، للحصول على جسم رشيق وفى نفس الوقت الحفاظ على صحتك والاستمتاع بالصيف.

الخضراوات النيئة -اليوم السابع -6 -2015
الخضراوات النيئة


3- تناول الخضراوات النيئة:
الصيف هو الوقت المثالى للاستمتاع بتناول الخضراوات الطازجة والفواكه، والطعام الخام مثل: الخضراوات النيئة هو أفضل وجبة صحية، تجعلك تحافظ على صحتك ورشاقتك، مع شرب عصائر الخضراوات لإرواء عطشك فى الصيف والاستفادة بقيمتها الغذائية.

الطعام المشوى -اليوم السابع -6 -2015
الطعام المشوى


4- الطعام المشوى:
الطعام المشوى من أكثر الأطعمة الصحية، والتى تساعدك على تخفيض وزنك، فهو منخفض فى السعرات الحرارية، ويمكنك الشوى على شاطئ البحر، كنوع من التجديد، وتناول الدجاج المشوى مع الخضار المشوى، وتجنب كثرة استخدام الملح واستبدله بالأعشاب الطازجة والليمون.

السلطة -اليوم السابع -6 -2015
السلطة


5- تناول السلطة فى الإفطار:
ابدأ يومك فى الصيف بتناول السلطة الصحية، من الخضراوات أو الفواكه، وتجنب الصوص الملئ بالسعرات الحرارية والذى يمكن أن تضيفه إلى السلطة ويجعلها غير صحية.

المقرمشات وجبة خفيفة -اليوم السابع -6 -2015
المقرمشات وجبة خفيفة


6- اصطحب معك الوجبات الخفيفة أو السناكس
عندما تذهب إلى الشاطئ اصطحب معك الوجبات الخفيفة أو السناكس، وتجنب الأطعمة الدسمة أو الوجبات السريعة غير الصحية، ومن السناكس التى يمكن أن تصطحبها معك إلى المصيف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة