خالد صلاح

لأول مرة.. انطلاق مناورات "جسر الصداقة 2015" بين روسيا ومصر.. والهدف حماية الممرات البحرية من التهديدات.. والطراد الصاروخى "موسكو" وسفينة الإنزال ذات الوسادة الهوائية "ساموم" يشاركان بالمناورات

السبت، 06 يونيو 2015 05:30 م
لأول مرة.. انطلاق مناورات "جسر الصداقة 2015" بين روسيا ومصر.. والهدف حماية الممرات البحرية من التهديدات.. والطراد الصاروخى "موسكو" وسفينة الإنزال ذات الوسادة الهوائية "ساموم" يشاركان بالمناورات أحدى المناورات العسكرية فى البحر - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انطلاق المناورات العسكرية "جسر الصداقة 2015" بين مصر وروسيا، اليوم، وذلك فى البحر المتوسط والتى من المقرر أن تنتهى يوم 14 يونيو الجارى.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إنه من المقرر أن تقوم السفن البحرية الروسية والمصرية بعمليات الدعم الجوى لحماية الممرات البحرية من التهديدات المختلفة، وستعمل السفن أيضا على تنظيم كافة أنواع الحماية والدفاع فى البحر وتنفيذ تدريب على إطلاق النار.

تطوير التعاون العسكرى بين مصر وروسيا


وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن هدف هذه المناورات تطوير التعاون العسكري بين مصر وروسيا لتحقيق مصالح الأمن والاستقرار في البحر.

ومن جانبه، أعلن النقيب أول فيتشيسلاف تروخاتشوف، مدير تأمين المعلومات فى أسطول البحر الأسود الروسى أنه قد دخل اليوم عدد من سفن أسطول البحر الأسود من التشكيلة دائمة الوجود فى البحر المتوسط، إلى ميناء الإسكندرية.

الطراد الصاروخى "موسكو"


وهذه السفن، التى دخلت فى إطار فعاليات التعاون الدولى العسكرى بين أسطولى الدولتين، هى الطراد الصاروخى "موسكو"، وسفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية "ساموم"، والناقلة "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "إم ب-31".

ومن المقرر أن تبقى هذه السفن فى مصر حتى 9 يونيو الجارى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة