وزير السياحة يلتقى وفدا من مستثمرى البحر الأحمر لبحث معوقات القطاع

الجمعة، 05 يونيو 2015 11:37 م
وزير السياحة يلتقى وفدا من مستثمرى البحر الأحمر لبحث معوقات القطاع المهندس خالد رامى وزير السياحة
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الجمعة المهندس خالد رامى، وزير السياحة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعا موسعا مع جمعية مستثمرى البحر الأحمر، لبحث أهم المشكلات والمعوقات التى تواجههم فى قطاع السياحة.

وتبادل وزير السياحة خلال لقائه مستثمرى البحر الأحمر الآراء حول الأسلوب الأمثل للترويج السياحى للغردقة بالخارج، وجذب أكبر عدد ممكن من السائحين.

ومن جانه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أهمية السياحة، حيث إنها أهم وسائل انعاش الاقتصاد المصرى، وأوضح محافظ البحر الأحمر، خلال اللقاء، أنه يأمل أن يصل عدد السياح إلى البحر الأحمر إلى 20 مليون سائح خلال الفترة القادمة.

وأوضاف المحافظ أنه يسعى إلى جذب الاستثمارات إلى المحافظة، خاصة فى قطاع السياحة وتحدث عن مؤتمر الاقتصادى الإقليمى الذى سيعقد خلال سبتمر القادم بالغردقة لعرض فرص الاستثمار، كما وجه وزير السياحة الشكر لمحافظ البحر الأحمر على الاستضافة.

وخلال اللقاء تم عرض بعض مقومات السياحة من جانب المستثمرين، وعرض عدد من المقترحات لتطير قطاع السياحة من خلال فتح قناة رد سى ريفيرا الناطقة بكل اللغات لتنشيط السياحة وتعريف السائح بمدى الأمن والاستقرار على أرض المحافظة، كما تم بحث تطوير المدرسة الفندقية بالغردقة ومواجهة ظاهرة التحرش بالمنشآت السياحية، وإنشاء جامعة البحر الأحمر وفرع لكلية السياحة والفنادق بالجامعة.

كما طالب المستثمرون بالالتزام بوضع حد أدنى لأسعار الغرف والتزام أصحاب الفندق بها، والتواصل مع مديرية أمن البحر الأحمر من خلال عمل كارنيهات لكل العاملين بالقطاع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة