لعشاق الحلويات.. 5 طرق تساعدك ماتكليش سكريات.. أهمها: ابعدى عن شرب القهوة والشاى والمشروبات المحلاة.. ونامى كويس.. والعبى رياضة.. ومتنسيش تشربى مياه كتير

الجمعة، 05 يونيو 2015 09:09 م
لعشاق الحلويات.. 5 طرق تساعدك ماتكليش سكريات.. أهمها: ابعدى عن شرب القهوة والشاى والمشروبات المحلاة.. ونامى كويس.. والعبى رياضة.. ومتنسيش تشربى مياه كتير صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاستهلاك المفرط للسكر من أكثر العادات السيئة للصحة بوجه عام ويؤدى إلى مشاكل صحية عديدة، وهناك من يواجهون صعوبات فى كبح جماح رغبتهم فى تناول المزيد من السكريات وتجنب تلك الرغبة الشديدة فى السكر.

هناك كثيرون يشعرون بالضعف أمام الأطعمة والحلوى اللذيذة التى تحتوى على السكريات، ونقدم لكِ، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى، طرقا مختلفة للحد من الرغبة الشديدة فى تناول السكر وسبل التخلص منها واستبدالها بالعديد من الأطعمة التى تحتوى على السكر بشكل طبيعى سواء من الخضراوات والفواكه أو المواد الغذائية الأخرى.

اليوم السابع -6 -2015

1- الحد من استهلاك المشروبات المحلاة

أول خطوة يمكنك القيام بها للحد من السعرات الحرارية هو تجنب المشروبات التى تحتوى على مواد سكرية مثل القهوة والشاى والمشروبات المحلاة، وغيرها من المشروبات الأخرى، لأنها تزيد من مستوى الجلوكوز فى جسمك، وتؤدى إلى مشاكل عديدة مثل البدانة ومرض السكر، ويمكنك الاستعاضة عن السكر باستخدام "سكر الدايت" أو عسل النحل.

اليوم السابع -6 -2015

2- تناول المزيد من المياه

من أفضل الوسائل للتغلب على حالة الضعف أمام الأطعمة أو العناصر التى تحتوى على سكريات هو تناول المزيد من المياه بقدر المستطاع مما يساعدك فى التغلب على الرغبة الشديدة فى شراهة استخدام السكر.

اليوم السابع -6 -2015

3- النوم بشكل صحى

النوم بشكل صحى والحصول على عدد ساعات النوم بشكل كاف وفى مواعيد مبكرة يساهم فى التغلب على الرغبة فى تناول السكريات، لذا يجب النوم على الأقل لمدة ثمانى ساعات للبقاء فى صحة جيدة.

اليوم السابع -6 -2015

4- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أيضا تساعدك على التعامل مع العديد من المشاكل الصحية، وتحد من تناول الأطعمة التى تحتوى على مواد سكرية، فضلا عن عمليات الحرق للدهون الزائدة وبناء العضلات، التى تقضى على زيادة وزنك مشاكل السمنة.

اليوم السابع -6 -2015

5-الأطعمة الخالية من السكر

الأطعمة الخالية من السكر يمكن أن تكون مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون فى تقليل الرغبة فى تناول السكريات وتشمل المواد الغذائية مثل الخضراوات غير النشوية، والحبوب الكاملة، المكسرات، والفول، والبطاطا الحلوة، فهذه الأطعمة يمكن أن تستخدم كبدائل للأطعمة التى تحتوى على السكر.

اليوم السابع -6 -2015

6-أجسامنا تعكس ما نأكله على الصحة بشكل عام

أجسامنا تعكس ما نأكله على الصحة بشكل عام ومن الجيد أن نعرف ما هى الأطعمة الجيدة والأخرى الضارة التى لها آثار سلبية على الصحة، والسكر أحد العناصر التى تؤثر على زيادة الوزن والعديد من الأمراض الخطيرة، التى تشمل أمراض القلب، وضعف المناعة، ومرض السكر، والعديد من المشاكل الأخرى والاستهلاك غير المنتظم للسكريات والمفرط يزيد من السعرات الحرارية التى تجعلك تبدو مثل كرة القدم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة