أكرم القصاص - علا الشافعي

فرض حظر تجول ليلى فى مدينة دوز جنوب تونس إثر اعمال عنف

الجمعة، 05 يونيو 2015 08:46 م
فرض حظر تجول ليلى فى مدينة دوز جنوب تونس إثر اعمال عنف الشرطة التونسية
تونس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية التونسية الجمعة فرض حظر تجول ليلى بمدينة دوز (جنوب) التى تشهد منذ الثلاثاء مواجهات متفرقة بين سكان يطالبون بفرص عمل، وقوات الأمن.

وقالت الوزارة فى بيان "تبعا للأحداث الدائرة بمدينة دوز من ولاية قبلى وحفاظا على الامن العام وأرواح المواطنين وأرزاقهم، تقرّر فرض حظر التجوّل على الاشخاص والعربات بالمدينة المذكورة اعتبارا من اليوم بداية من الساعة الثامنة مساءً ( 19,00 تغ) إلى الساعة السادسة صباحا (05,00 تغ)، ويستثنى من ذلك الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي".

وأفاد مسؤول محلى طلب عدم كشف اسمه وكالة فرانس برس ان مواجهات ليلية بدأت منذ الثلاثاء الماضى بين محتجين وقوات الامن "اثر منعهم من (التسبب في) وقف انتاج شركة غاز أجنبية تقع فى الصحراء على بعد 25 كلم من مركز مدينة دوز، أو الاعتصام داخلها".

وأوضح ان عدد المحتجين ارتفع من عشرات فى بداية الاحتجاجات الى "بضعة مئات ليلة أمس واليوم" الجمعة بعدما "ساندهم" سكان من قرى مجاورة.

واغلق المحتجون طرقات بعجلات مطاطية مشتعلة ورشقوا بالحجارة والزجاجات الحارقة قوات الامن التى ردت عليهم باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب المسؤول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة