أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة Microdia تطلق أول بطاقة ذاكرة فى العالم بمساحة 512 جيجابايت

الجمعة، 05 يونيو 2015 09:26 م
شركة Microdia تطلق أول بطاقة ذاكرة فى العالم بمساحة 512 جيجابايت Xtra Elite 512 GB microSD
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة Microdia النقاب عن أول بطاقة ذاكرة microSD فى العالم بسعة 512 جيجابايت، والتى تعد أكثر من ضعف السعة القصوى 200 جيجا بايت المتاحة حاليًا فى السوق.

وكانت شركة sandisk المصنعة لبطاقة Ultra microSDXC الشهيرة، تعتبر هى الشركة المصنعة لأعلى بطاقة ذاكرة من حيث السعة حاليًا، ولطالما كانت القوة الدافعة في هذا السوق، واضعة بذلك معايير جديدة مرارًا وتكرارًا، ولكن فى معرض كمبيوتكس المقام فى تايوان، هذا العام قامت Microdia باتخاذ المبادرة بتقديمها هذا البطاقة المذهلة.

وفى الوقت الذى أصبحت فيه سعة التخزين الكبيرة عمومًا أرخص سعرًا عن ذى قبل، فإن بطاقة Xtra Elite 512 GB microSD التى تقدمها ميكروديا تسير على هذا النهج أيضًا، فإذا كنت تجد أن فكرة حمل نصف تيرابايت من البيانات فى بطاقة فى حجم ظفر اليد جيدة، فإن تكلفتها إلى 1000 دولار، وفقا لموقع Cnet الأمريكى.

هذا ومن المحتمل إطلاق بطاقة Xtra Elite فى السوق الشهر المقبل، وسوف تدعم معيار UHS مع سرعة تصل إلى 300 ميجابايت فى الثانية، وتعتمد البطاقة على معيار SD 4.0، والذى يتضمن صف ثانوى من الدبابيس، حتى إذا كان جهازك لا يلبى متطلبات SD 4.0، فسوف تتمكن فقط من الحصول على نصف السرعة وهى 150 ميجا بايت فى الثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة