بالصور.. ستينج يعزف بالجيتار ويستقطب الآلاف على مسرح السويسى.. ونبيل شعيل يغرد ويغنى بالمغربى بـ"النهضة".. وتكريم عبد الهادى بلخياط فى حفل دينى بمهرجان بموازين

الجمعة، 05 يونيو 2015 02:38 م
بالصور.. ستينج يعزف بالجيتار ويستقطب الآلاف على مسرح السويسى.. ونبيل شعيل يغرد ويغنى بالمغربى بـ"النهضة".. وتكريم عبد الهادى بلخياط فى حفل دينى بمهرجان بموازين ستينج يتألق على مسرح السويسى
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أحيا حفل ختام الدورة التاسعة من مهرجان موازين إيقاعات العالم سنة 2010 برفقة الأروكسترا السمفونية الملكية، عاد الفنان الأسطورى 'ستينغ' لملاقاة معجبيه مرة أخرى بالمغرب.

أعداد غفيرة فى حفل ستينج -اليوم السابع -6 -2015
أعداد غفيرة فى حفل ستينج


وأتحف الفنان البريطانى الذى حاز على 10 جوائز 'جرامى' وباع 100 مليون ألبوم عشرات الآلاف الذين جاءوا إلى منصة السويسى للاستمتاع بأدائه الراقى، وخلال هذا الحفل، غنى 'ستينغ' أفضل أغانيه سواء تلك التى أداها مع فرقته 'ذا بوليس' أو أغانيه الفردية، بحيث ردّد معه الجمهور أغانيه المشهورة كما تجاوب معه بشكل رائع.

الجمهور يتجاوب مع ستينج -اليوم السابع -6 -2015
الجمهور يتجاوب مع ستينج


وعلى منصة النهضة، استقبل الجمهور الفنان الكويتى خلال اليوم السابع من فعاليات المهرجان، وغنى شعيل الملقب بـ"بلبل الخليج" والذى يمتاز بصوت قوى وفريد، مجموعة من أروع أغانيه الخليجية إضافة إلى بعض الأغانى الشعبية المغربية تفاعل معها الجمهور.

وقد تعرف جمهور منصة أبى رقراق على فرقة 'لى زامباسادور' المكونة من 'ساليف كيتا' و'الشيخ تيديان' و'أمادو. حيث ألهب الثلاثى كل الحاضرين بإيقاعات إفريقية وكوبية معزوفة بآلات فريدة وممزوجة بصوت الفنان 'ساليف كيتا' الرنان.

ستينج فى موازين -اليوم السابع -6 -2015
ستينج فى موازين


كما احتفى جمهور مسرح محمد الخامس بالأسطورة المغربية عبد الهادى بلخياط الذى يعتبر أحد أعمدة الأغنية المغربية، حيث جدد هذا الفنان لقاءه بالجمهور المغربى من خلال أداء حفل دينى يضم ابتهالات وأناشيد رائعة أطربت مسامع الحاضرين، وتم منح عبد الهادى بلخياط جائزة تكريمية لمسيرته ومساهمته القيمة تجاه الموسيقى المغربية.

ستينج يتألق على مسرح السويسى -اليوم السابع -6 -2015
ستينج يتألق على مسرح السويسى


وكان الجمهور بمنصة سلا، الخاصة بالموسيقى المغربية، على موعد مع 5 سهرات بأسلوب 'الراب' استهلها الفنان 'دراغانوف' الفائز بمسابقة جيل موازين سنة 2014، ثم فرقة 'شوف تشوف' التى تمزج بين 'الراكا' و'الراب'، وفرقة 'فناير' التى أدت أغانى بأسلوب 'الهيب هوب' والشعبى وكذا فرقة 'شايفين'.

وتعرف جمهور قاعة النهضة على الفنانة التونسية نجاة عطية التى أحيت سهرة راقية بأغانى رائعة تعكس غنى الثقافة الموسيقية لبلدها، بحيث أطربت كل الحاضرين بصوتها الشجى.

ستينج يحيى الجمهور مع فرقته الموسيقية -اليوم السابع -6 -2015
ستينج يحيى الجمهور مع فرقته الموسيقية


وكانت وجهة جمهور منصة شالة فى اليوم السابع لفعاليات المهرجان نحو ميناء مالقا فى إسبانيا وذلك لتتبع حفل 'لويس دى لاكاراسكا' الذى كان محاطا بنخبة من الفنانين الموهوبين لآلة القيثارة والكاجون وآلات الإيقاع وفن الرقص، حيث استمتع الحضور بعرض ملىء بالحيوية بأسلوب الفلامنكو الراقى.

حضور جماهيرى فى حفل شعيل -اليوم السابع -6 -2015
حضور جماهيرى فى حفل شعيل


جمهور موازين استمتع أيضا خلال اليوم السابع للمهرجان بالورشة الاستثنائية بالمعهد العالى للفن المسرحى والتنشيط الثقافى المنظمة من طرف 'نيلو سيرجيو' الذى يعتبر واحدا من بين أمهر الأساتذة فى موسيقى السامبا البرازيلية. كما تمكّن جمهور العاصمة من عيش لحظات ممتعة مليئة بالاكتشاف مع الفرقة الإسبانية 'برينكاديرا' والفرقة المغربية 'فانفار يونس أزرو' وكذا فرقة 'سمارت آرتس تروب'.

	ستينج يعزف بالجيتار -اليوم السابع -6 -2015
ستينج يعزف بالجيتار


ستينج -اليوم السابع -6 -2015
ستينج


شعيل يحمل علم المغرب -اليوم السابع -6 -2015
شعيل يحمل علم المغرب


نبيل شعيل -اليوم السابع -6 -2015
نبيل شعيل


نبيل شعيل على المسرح مع فرقته -اليوم السابع -6 -2015
نبيل شعيل على المسرح مع فرقته


نبيل يتألق على المسرح -اليوم السابع -6 -2015
نبيل يتألق على المسرح


نجاة عطية -اليوم السابع -6 -2015
نجاة عطية


نجاة عطية -اليوم السابع -6 -2015
نجاة عطية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة