الجيش الهندى يشن حملة لمطاردة متمردين عقب مقتل 20 جنديا

الجمعة، 05 يونيو 2015 10:25 ص
الجيش الهندى يشن حملة لمطاردة متمردين عقب مقتل 20 جنديا الجيش الهندى
جواهاتى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الجيش الهندى حملة فى ولاية مانيبور الجبلية فى شمال شرق البلاد اليوم الجمعة لمطاردة انفصاليين قبليين قتلوا 20 جنديا على الاقل فى هجوم أوقع أكبر عدد من القتلى فى المنطقة منذ أكثر من 20 عاما.

وقال ضباط من الجيش والمخابرات لرويترز ان مئات من القوات البرية تشارك فى العملية تدعمها طائرات هليكوبتر فى منطقة غابات جبلية نائية قريبة من حدود ميانمار حيث يطالب انفصاليون قبليون بالحكم الذاتى او الاستقلال.

وقال قائد فى الجيش طلب عدم الكشف عن هويته لانه غير مفوض بالتحدث مع وسائل الاعلام ان الحكومة المركزية طلبت من الجيش "تعقب المتمردين والقضاء على" من شاركوا فى الهجوم.

وتواجه مانيبور التى يقطنها 2.5 مليون نسمة تمردا منذ سنوات يشارك فيه عدد من الجماعات القبلية المسلحة. وهى مثلها مثل المناطق الشمالية الشرقية من الهند التى تفتقر الى تنمية تشهدا صراعا بين جماعات عرقية وطائفية منذ استقلال الهند عن بريطانيا عام 1947.

وقال مرصد الارهاب فى جنوب اسيا ان نحو 2000 شخص قتلوا فى اعمال عنف فى مانيبور خلال العشر سنوات الماضية.

وقال ضابط كبير فى المخابرات ان نحو 50 متمردا قبليا شاركوا فى الكمين الذى نصب لثلاث عربات عسكرية فى طريق جبلى ضيق على بعد نحو 100 كيلومتر من عاصمة الولاية إمفال أمس الخميس.

وقال متحدث باسم الجيش أمس إن مسلحين مجهولين أطلقوا قذائف صاروخية وفجروا عبوات ناسفة.

ووقع الهجوم فى منطقة تشاندال أثناء مرور قافلة عسكرية فى طريقها الى امفال عاصمة الولاية المضطربة الواقعة على حدود ميانمار.

وقال ضباط مخابرات ان المتشددين ربما هربوا الى ميانمار وتسللوا عبر الحدود غير المحكمة فى رحلة ساروا خلالها على الاقل اربع ساعات وسط الغابات الكثيفة.

ومؤخرا شكل عدد من الجماعات المتمردة فى المنطقة تحالفا باسم جبهة التحرير الوطنية المتحدة لغرب وجنوب شرق اسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة