62 معلمة علم نفس يطالبن بتسكينهن بمحافظة دمياط ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.. المعلمات: المديرية تعمدت إغفال نسبة العجز فى هذا التخصص بالمحافظة لتشريدنا.. ومحامى المدرسات: يوجد تستر على خطأ مهنى جسيم

الجمعة، 05 يونيو 2015 07:27 ص
62 معلمة علم نفس يطالبن بتسكينهن بمحافظة دمياط ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.. المعلمات: المديرية تعمدت إغفال نسبة العجز فى هذا التخصص بالمحافظة لتشريدنا.. ومحامى المدرسات: يوجد تستر على خطأ مهنى جسيم الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرخات.. واستغاثات.. ونداءات أطلقتها 62 معلمة من خريجات كلية التربية تخصص علم نفس، واللائى سبق أن تقدمن بأوراقهن فى مسابقة 30 ألف معلم، والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم فترة ولاية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بغرض سد العجز وتلبية احتياجات المحافظات.

صرخات 62 معلمة من خريجات كلية التربية تخصص علم نفس


إلا أنهن فوجئن بعدم تسكينهن فى محافظة دمياط، وتم تسكينهن فى محافظات مجاورة لسد العجز بها، بالرغم من وجود عجز يقدر 1088 أخصائيًا نفسيًا على مستوى مدارس دمياط حسب إحصائيات توجيه التربية النفسية بديوان عام التربية والتعليم بدمياط.

المعلمات يتقدمن بمذكرات للمسئولين للتسكين فى محافظاتهن


وقد توجهت المعلمات بعدة مذكرات إلى كل من الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، والنائب العام المستشار هشام بركات، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، مطالبين بتسكينهن فى محافظة دمياط لسد العجز بالمحافظة وحمايتهن من العمل فى محافظات أخرى، وترك أسرهن خاصة أن أغلبهن متزوجات.

سحر: المسئولون أهملوا قضيتنا وطنشونا


تقول سحر سماحة محمد إحدى المتضررات: خاطبنا كل الجهات المسئولة فى مصر عن مشكلتنا، إلا أن الروتين الوظيفى وتكبير الدماغ الذى أصبح سمة لدى كثير من المسئولين التنفيذيين فى مصر، تسبب فى إهمال قضيتنا وتنصل منها الجميع.

وتساءلت، "ما ذنبا إذا كان موظفو ومسئولو مديرية التربية والتعليم بدمياط تقاعسوا عن أداء عملهم ولم يبلغوا الوزارة بوجود عجز فى هذا التخصص؟".

وهو الأمر الذى ترتب عليه عدم وضع احتياجات المحافظة فى اعتبارات الوزارة أثناء إعلان نتيجة 30 ألف معمل، وذلك ما يعد إهدارًا لحقوقنا فى الحصول على وظيفة داخل المحافظة، خاصة أن أغلبنا فتيات.

المدرسات: بالمستندات يوجد عجز فى التخصص بدمياط


وتضيف شاهندة عادل جودة، إحدى المتضررات: الغريب أن مسئولى التربية والتعليم بدمياط يتجاهلون وجود عجز فى هذا التخصص، رغم وجود مستندات تؤكد ذلك، وأخبرتنا السيدة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن الموضوع ليس فى يدها وأن تنفيذ التسكين بالمحافظات الأخرى مثل الدقهلية ليس مشكلة، وهى محافظة قريبة من دمياط.

وطالبت المدرسات بسرعة تدخل وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى، لإعادة النظر فى شكواهم قبل إعلان أماكن التسكين.

وأضافت شاهندة عادل جودة، قمنا بالتواصل مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، الذى أرسل فاكسًا إلى وزير التربية والتعليم لإعادة حقنا، كما أرسلنا شكوى إلى مكتب رئيس الوزراء، لرفع الأمر للمهندس إبراهيم محلب، ولوزير التربية والتعليم برقم 385385.

محامى المدرسات: توجد جريمة تستر على خطأ مهنى أضر بالخريجات


ومن جانبه يقول محمد الطرابيلى المحامى، والذى وكلته الخريجات لمباشرة مشكلتهن فى الجهات الحكومية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة وزارة التربية والتعليم: لقد اخطأت مديرية التربية والتعليم بدمياط، وامتنعت عن إرسال العجز فى احتياجات الوظائف الشاغرة للوزارة لتعيين خريجى تربية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم، ومنهم 62 معلمة علم نفس تقدمن بتظلم للمحافظ وللتعليم لحرمانهن من التعيين بمحافظتهن دمياط وفرض عليهن التعيين بمحافظات أخرى، رغم وجود عجز واحتياج لهم بدمياط والتعليم ترفض الرد كتابة على تظلمهن لاستكمال اقتضاء حقهن لدى القضاء قانونًا، بما يدل على تعمدهم وبسوء نية الإضرار بالخريجات، وإجبارهن ليتركن حقهن فى الوظائف مصدر الحياة لهن.

وأضاف المحامى، تقدمت بطلب إلى محافظ دمياط لإلزام الإدارة بموافاته برد رسمى مكتوب لتقديمه للقضاء الإدارى بالدعوى التى أقيمها وكيلاً عنهن لإلزام الإدارة بتعيينهن بمحل إقامتهن بدمياط لسد الاحتياج بها، وعدم الاعتداد بالتعيين خارج دمياط، واعتبار امتناع الإدارة بمثابة جريمة تستر على جريمة خطأ مهنى جسيم أضر وحرم المئات من الخريجين من حقوقهم المالية والدستورية، ومنع أعمال القانون والقضاء من الرقابة والتصحيح لأعمالهم.


موضوعات متعلقة:



- وزير التعليم: إرسال شهادات الـ30 ألف معلم إلى الجامعات لمراجعتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة