المحامون يتحدون لمواجهة "الداخلية" غدًا.. بدء إضراب عام فى جميع المحاكم بعد الاعتداء على زميلهم فى دمياط.. سامح عاشور: لن نتوقف عن فضح جرائم الشرطة.. ورئيس لجنة الحريات بالنقابة: اعتذار الوزير هو الحل

الجمعة، 05 يونيو 2015 01:17 ص
المحامون يتحدون لمواجهة "الداخلية" غدًا.. بدء إضراب عام فى جميع المحاكم بعد الاعتداء على زميلهم فى دمياط.. سامح عاشور: لن نتوقف عن فضح جرائم الشرطة.. ورئيس لجنة الحريات بالنقابة: اعتذار الوزير هو الحل سامح عاشور
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المحامون، غدًا السبت، إضرابًا عامًا وذلك اعتراضًا على اعتداءات الشرطة بحق عدد كبير من المحامين، والتى كان آخرها اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بدمياط، بالحذاء على محامٍ وإحداث إصابات جسيمة به.

إضراب المحامين على مستوى جميع محاكم الجمهورية


وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن إضراب المحامين سيكون على مستوى جميع محاكم الجمهورية، وذلك بسبب تكرار الاعتداءات على الزملاء فى وقائع شبه متكرر.

وأوضح سامح عاشور لـ"اليوم السابع"، أن أمر عرض الموضوع على الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب عودته إلى البلاد وارد جدًا، مشيرًا إلى أن الرئيس فى مأمورية كبيرة ولن نثقل عليه حاليًا.

وأضاف نقيب المحامين: "النقابة لن تتوقف عن فضح جرائم "الداخلية"، متسائلاً :"هل هم أقوى من حبيب العادلى أو نظام مبارك".

حاتم السعيد رئيس لجنة حقوق الإنسان فى نقابة المحامين، أكد أن النقابة لن تتخلى عن أى محامٍ، وأن عدد أعضاء لجنة حقوق الإنسان أكثر من 3 آلاف عضو سيشاركون فى الإضراب حتى يتم استعادة حق الزميل الُعتدى عليه.

محاكمات عاجلة للضباط


وكشف رئيس لجنة حقوق الإنسان فى نقابة المحامين لـ"اليوم السابع"، عن نيته التصعيد للمطالبة بمحاكمات عاجلة للضباط، فالوقائع تتكرر بشأن الاعتداء على المحامين باختلاف الأشخاص، لافتًا إلى أن النقابة ستلجأ لتصعيد الموضوع بالطرق القانونية.

وقال، إن النقابة تطالب بتدخل رئيس الجمهورية بشخصه لوقف ممارسات ضباط الداخلية، والتى تسيئ لجهاز الشرطة بوجه عام، ولوقف الاحتقان القائم بين ضباط الشرطة والمحامين.

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان فى نقابة المحامين، بأن يقدم وزير الداخلية اعتذارًا رسميًا للزميل المصاب بصفة خاصة، واعتذارًا لجميع المحامين، لافتًا أن اللجنة ستلتزم بقرار النقابة العامة بتنفيذ الإضراب العام فى جميع المحاكم، مشيرًا إلى أن اللجنة فى اجتماعات دائمة وسنتخذ خطوات تصعيدية جديدة حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

يشار إلى أن نقيب المحامين سامح عاشور قد هاجم فى مؤتمر صحفى، عقده بمقر النقابة الأربعاء الماضى، وزارة الداخلية، وقال: "وزارة الداخلية مصممة على المضى إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل ثورة 25 يناير، سياسات القهر والتعالى والكبر وسياسات الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، وسياسات الاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين، والتخلى عن حماية المواطنين والاكتفاء بحماية أنفسهم".


موضوعات متعلقة:


- سامح عاشور يطالب الداخلية باعتذار رسمى فى واقعة الاعتداء على محام بدمياط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد النبراوي

الصلح خير علشان مصالح الناس يا سادة

عدد الردود 0

بواسطة:

الليثي

البلد لاتتحمل أضرابات ومظاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

مصلحة فوق كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

"إضربوا" دماغكوا بالحيطة

"إضربوا" دماغكوا بالحيطة

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

علي وزير الداخلية التحقيق العاجل في ذلك الموضوع وتقديم اعتذار

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

لابد ان تتوقف الشرطه عن ماتفعله تجاه الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز

إلى رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الجوهري

الحصانة للمحامين هي الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

المحامون يتحدون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الحل الاخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة