وزير الدفاع التونسى يستبعد شبه الإرهاب فى أحداث "بوشوشة"

الخميس، 04 يونيو 2015 09:46 م
وزير الدفاع التونسى يستبعد شبه الإرهاب فى أحداث "بوشوشة" الجيش التونسى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الدفاع التونسى فرحات الحرشانى اليوم الخميس أن أحداث ثكنة بوشوشة التى شهدت سقوط تسعة قتلى من الجنود، "من شبه المؤكد ليست إرهابية".

وقال الحرشانى فى تصريحات لوسائل الاعلام عقب جلسة استماع أمام لجنة الأمن والدفاع البرلمانية اليوم إن التحقيقات لدى القضاء العسكرى لا تزال جارية لكن هناك شبه تأكيد من ان اطلاق النار الذى شهدته ثكنة بوشوشة ليست عملية ارهابية.

وفتح جندى النار على زملائه فى الثكنة يوم 25 مايو الماضى وقتل عددا من الجنود وجرح آخرين، وبلغت الحصيلة النهائية للحادث تسعة قتلى بما فى ذلك الجانى وتسعة جرحى.

وقالت وزارة الدفاع التونسية عقب الحادث إن الجندى يعانى من اضطرابات فى سلوكه ومشاكل عائلية نافية ان يكون الأمر يتعلق بعملية إرهابية، مضيفة أن التحقيقات ستكشف لاحقا طبيعة العملية.

والثكنة لا تبعد سوى كيلومترا واحدا عن متحف باردو الذى شهد هجوما ارهابيا فى مارس الماضى مخلفا 24 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا وعون أمن إضافة الى مقتل مسلحين اثنين منفذى الهجوم.

وقال وزير الدفاع اليوم: "لدينا شبه تأكد من أنها ليست بعملية ارهابية. الحادث المؤلم ناتج عن اضطرابات نفسية لدى الجانى وسنأخذ العبرة من ذلك".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة