وزير الداخلية الألمانى الأسبق: تنظيم بلادنا لمونديال 2006 نظيف

الخميس، 04 يونيو 2015 07:10 م
وزير الداخلية الألمانى الأسبق: تنظيم بلادنا لمونديال 2006 نظيف كأس العالم
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فولفجانج شيلى وزير الداخلية الألمانيا، الأسبق إن تنظيم بلاده لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 كان نظيفا، وذلك فى ظل مزاعم بالفساد فى عمليات التصويت بشان منح تنظيم بطولات اخرى لكاس العالم.

وصرح شيلى لصحيفة (بيلد) الألمانية خلال تقرير ستنشره الصحيفة غدا الجمعة أنه يستبعد "قيام مسئولى اتحاد الكرة القدم الألماني، المنوطين بملف ألمانيا لتنظيم المونديال، بمحاولة التأثير على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للعبة عبر ممارسات غير سليمة".

وأضاف شيلى: "أن موقف ألمانيا من الحصول على شرف تنظيم البطولة كن رائعا من جميع الجوانب".

وكانت ألمانيا قد حصلت على استضافة البطولة بفارق ضئيل للغاية عن منافستها جنوب أفريقيا عام 2000، حيث حصل الملف الألمانى على 12 صوتا من أعضاء المكتب التنفيذى لفيفا، فيما نالت جنوب أفريقيا 11 صوتا.

وبدأت السلطات السويسرية تحقيقا الأسبوع الماضى حول وجود ادعاءات بالفساد من أجل منح تنظيم مونديالى 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

كما افتتح القضاء الأمريكى تحقيقا منفصلا عن وجود اتهامات بصدد اختيار جنوب أفريقيا لتنظيم كأس العالم عام .2010

واعترف تشاك بليزر المسئول السابق بفيفا بحصوله مع مجموعة أخرى من مسئولى الاتحاد الدولى على رشى قبل حصول فرنسا وجنوب أفريقيا على شرف استضافة مونديالى 1998 و2010 على الترتيب، وفقا لوثيقة بإحدى المحاكم الأمريكية كشف عنها النقاب أمس الأربعاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة