وزير التعليم: سد العجز فى معلمات رياض الأطفال من الـ"30 ألف وظيفة"

الخميس، 04 يونيو 2015 04:47 م
وزير التعليم: سد العجز فى معلمات رياض الأطفال من الـ"30 ألف وظيفة" جانب من زيارة الوزير للمعلمات أثناء التدريب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لسد العجز فى معلمات رياض الأطفال، من خلال تعيينات الـ30 ألف معلم، بالإضافة إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعى للاستعانة بالخريجات اللاتى يقمن بأداء الخدمة العامة للعمل فى مرحلة رياض الأطفال.

وأضاف "الرافعى"، خلال تفقده المرحلة الثانية من ورشة عمل برنامج "تنمية مهارات معلمى وموجهى رياض الأطفال" بمدينة 6 أكتوبر التعليمية، اليوم الخميس، والتى رافقه خلالها الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، أن مرحلة رياض الأطفال تعمل على تأهيل الطفل تأهيلاً سليماً للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، مشيراً إلى أنها مرحلة تعليمية هادفة، لا تقل أهمية عن المراحل الأخرى، كما أنها مرحلة تربوية متميزة، موجها المعلمات والموجهات بضرورة غرس حب التعليم عند الأطفال فى هذه المرحلة المهمة، مشيراً إلى أنهن المسئولات عن بناء الوعى لدى الأطفال وتشكيل اتجاهاتهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لرغبة بعض المعلمات النقل من المحافظات اللاتى يعملن بها إلى محافظات أخرى، فإن هذا سيتم من خلال موقع الوزارة بعمل نموذج تكتب فيه المعلمة رغبتها فى النقل، ويتم دراسته ومن خلال عمل تبادل بين المعلمات.

وكلف الوزير الدكتورة راندة شاهين، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسى، بعمل مذكرة بالمشكلات التى تواجه معلمات رياض الأطفال ودراستها والعمل على حلها.

جدير بالذكر أن التدريب يستهدف تدريب 1000 معلمة وموجهة لمرحلة رياض الأطفال لبعض المحافظات على تنمية شخصية الطفل من النواحى الجسمية والعقلية والحركية واللغوية والانفعالية والاجتماعية، وتضمنت موضوعات التدريب تنمية مهارات الرسم والتلوين لطفل ما قبل المدرسة، ودور القصة فى تربية الأطفال والوسائل المستخدمة فى سرد القصة، والتربية المتخصصة، والنشاط الحركى لرياض الطفال، والتذوق الموسيقى لطفل ما قبل المدرسة.


موضوعات متعلقة..



- وزارة التربية والتعليم توجه لطلاب الثانوية نصائح قبل وأثناء الامتحانات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة