مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا : "ليس هناك وقت لإهداره"

الخميس، 04 يونيو 2015 10:07 م
مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا : "ليس هناك وقت لإهداره" المبعوث الخاص لمنظمة الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون،
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المبعوث الخاص لمنظمة الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون، إن ليبيا ليس لديها وقت لتهدره بسبب تدهور الوضع الاقتصادى وتقدم تنظيم داعش الإرهابى، والأزمة الإنسانية السائدة فى مختلف أرجاء البلاد..معتبرا أن الوقت حان لإبرام اتفاق متوازن وعادل وعقلانى.

جاء ذلك خلال المؤتمر المشترك للمبعوث الاممى إلى ليبيا، وعبد القادر مساهل وزير الشئون المغاربية والاتحاد الافريقى والجامعة العربية فى ختام الجولة الثالثة من الحوار الليبي، فى الجزائر.

وأشاد ليون اليوم الخميس بالدور البناء والحيادى الذى تقوم به الجزائر من إجل إقرار السلم فى ليبيا..مشيرا إلى أن الإعلان الذى توج الجولة الثالثة من المحادثات الليبية الشاملة يعتبر نداء كبيرا لإبرام اتفاق نهائى.

وأكد ليون أن الإعلان الذى توج الجولة الثالثة يستجيب لطموحات المجتمع الليبي.. وأنه يدعو للتحلى بالمسؤولية، وإبرام اتفاق من اجل تشكيل حكومة للاتحاد الوطني.

وأكد ليون أن الأطراف السياسية الليبية التى شاركت فى هذه الجولة الثالثة للحوار تمثل 95% من المجتمع الليبى..مشيرا إلى أن جميع المشاركين فى لقاء الجزائر ينتمون إلى الأحزاب السياسية الليبية.

واعتبر المبعوث الاممى أن التوصل إلى اتفاق نهائى مرتبط بثلاثة مبادئ أساسية هى" التوازن بين الهيئات والإجماع والطابع الشمولي".

وكانت أعمال الجولة الثالثة من الحوار الليبيى التى عقدت تحت رعاية الأمم المتحدة بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقى و الجامعة العربية عبد القادر مساهل قد اختتمت أعمالها بعد ظهر اليوم فى الجزائر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة