تأكيداً لما نشره "اليوم السابع".. "التعليم" تلزم الفائز فى الـ30 ألف وظيفة بمحو أمية 10 أفراد.. والعقد يتضمن هذا الشرط.. والوزير: إرسال بيانات المتقدمين للجامعات فور انتهاء موعد تلقى مسوغات التعيين

الخميس، 04 يونيو 2015 05:17 ص
تأكيداً لما نشره "اليوم السابع".. "التعليم" تلزم الفائز فى الـ30 ألف وظيفة بمحو أمية 10 أفراد.. والعقد يتضمن هذا الشرط.. والوزير: إرسال بيانات المتقدمين للجامعات فور انتهاء موعد تلقى مسوغات التعيين محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيداً لما نشره "اليوم السابع"، حول تضمين عقد الفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم شرط محو أمية 10 أفراد خلال عام، قررت الوزارة بشكل رسمى فى بيان لها أن مجلس الوزراء وافق على وضع شرط محو أمية 10 أشخاص فى العقود التى تسلم للفائزين.

بيان وزارة التعليم يؤكد ما نشره "اليوم السابع"


وقالت وزارة التربية والتعليم فى بيان، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على تضمين العقود، التى تبرم مع الفائزين فى مسابقة الـ30 ألف معلم بمحو أمية 10 مواطنين لكل معلم.

وأضاف البيان، أن العقد الذى يبرم للمعلمين يقضى بقيام كل معلم بمحو أمية 10 من المواطنين الأميين بمحافظتهم خلال سنة من التعيين، موضحا أن المادة الثانية من القرار نصت أن تضع وزارة التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارتى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتضامن الاجتماعى القواعد اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

كان "اليوم السابع" قد نشر نص خطاب وزارة التربية والتعليم المرسل إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بضرورة تضمين العقد هذا الشرط وجاء نص الخطاب: يرجى التفضل بالتنبيه نحو إضافة البند الموضح بعالية، وهو تضمين العقد الذى يتم تحريره للمعلمين شرط محو أمية 10 مواطنين ضمن العقد المرفق فى اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2014 للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، ليصبح المسمى الجديد للعقد "عقد معلم وأخصائى مساعد".

من جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن العقود الخاصة بالفائزين فى المسابقة تختص المديرية بتحريرها، لافتة إلى أن الوزارة ترسل نموذج من العقد إلى المديرية بشأن تعميمهم على كل المتقدمين عند تحرير العقود لهم.

وفى سياق متصل، قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه عقب انتهاء المديريات التعليمية من استقبال مسوغات التعيين لـ30 ألف معلم، والتى تم الإعلان عن نتائجها الأحد الماضى يتم إرسال شهادات التخرج للمعلمين إلى الجامعات لمراجعتها والتأكد من تربويتها.

وزير التعليم: لن نقبل أى مؤهل غير تربوى


وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجامعات هى التى تحدد أن مؤهلا معينا تربويا أو غير تربوى، مشددا على أنه لن يسمح بقبول أى مؤهل غير تربوى لكون ذلك مخالف للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستطبق نظام البدل أيضا بين المعلمين غير المسكنين خارج محافظاتهم، تسهيلا من الوزارة على تسكين كل متقدم فى محافظته، مشيرا إلى أن توزيع المسابقة تم وفقا للأولويات التى حددها القانون والمعايير ودرجات الاختبار.


موضوعات متعلقة :


- مستبعدون من مسابقة الـ"30 ألف وظيفة" يتظاهرون أمام التعليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة