أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير الداخلية يفتتح سجن "15 مايو" لتخفيف التكدسات بأماكن الاحتجاز فى المديريات.. اللواء مجدى عبد الغفار يشدد على الضباط حسن معاملة المواطن.. ويؤكد: احترام حقوق الإنسان من ضروريات العمل الأمنى

الخميس، 04 يونيو 2015 04:56 م
بالصور.. وزير الداخلية يفتتح سجن "15 مايو" لتخفيف التكدسات بأماكن الاحتجاز فى المديريات.. اللواء مجدى عبد الغفار يشدد على الضباط حسن معاملة المواطن.. ويؤكد: احترام حقوق الإنسان من ضروريات العمل الأمنى وزير الداخلية خلال جولته
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن احترام حقوق الإنسان وحرياته ضرورة من ضرورات العمل الأمنى، وأن الاهتمام بأماكن الاحتجاز وتطويرها إحدى أولويات الوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاح سجن 15 مايو المركزى التابع لقطاع أمن القاهرة صباح اليوم، الخميس، والذى تم تشييده لتخفيف التكدسات التى شهدتها بعض أماكن الاحتجاز بالأقسام بالمديرية.

اليوم السابع -6 -2015

وزير الداخلية يوجّه بتوفير الأماكن اللائقة للمحتجزين


وشدد وزير الداخلية على ضرورة توفير المكان المناسب واللائق للمحتجزين خلال فترة الاحتجاز، موضحًا أن المحتجز له كل الحقوق كمواطن لا تُطَبَّق عليه عقوبة سالبة للحرية حتى تفصل جهات التحقيق فى ثبوت إدانته من عدمه.

اليوم السابع -6 -2015

وشهد اللواء مجدى عبد الغفار عرضًا تفصيليًا لمنشآت السجن وملحقاته المعيشية والخدمية، والتى توفر وتحقق معايير الاحتجاز القانونية وتراعى المقومات الصحية والمعيشية للنزلاء خلال فترة الاحتجاز، وروعى فى تصميمه كافة المعايير الدولية لأماكن الاحتجاز.

اليوم السابع -6 -2015

وزير الداخلية يتفقد عنابر السجن وساحات التريّض ومبنى الزيارة والعيادة الطبية والمطبخ والمغسلة


وأجرى الوزير جولة تفقد خلالها قاعة التجديد وما تتضمنه من غرفة مداولة لأعضاء الهيئة القضائية ومكتب رئيس النيابة وقاعة مخصصة للمحامى، كما تفقد عنابر السجن وساحات التريض ومبنى الزيارة وملحقات السجن الخاصة بإعاشة النزلاء (العيادة الطبية- المغسلة- المطبخ).

وتفقد وزير الداخلية أماكن الاحتجاز المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن وملحقاتها ووجه بالاهتمام بأوجه الرعاية المختلفة لكافة المحتجزين والاستمرار فى تطوير مرافق السجن وتوسعته ليكون البديل لحجز الأقسام، وطالب بتعميم تلك التجربة بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتتفرغ الأقسام إلى تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين وفحص شكاواهم والتجاوب السريع مع بلاغاتهم.

وزير الداخلية يقف على حالة الاستعداد الأمنى بشارع الهرم ويتحدث مع السياح


وفيما يخص التمركزات الأمنية فى الشارع المصرى، تفقد اللواء مجدى عبد الغفار وحدات التدخل السريع بشارع الهرم، والخدمات الأمنية بالمنطقة الأثرية بالجيزة، وتقابل مع عدد من السائحين الذين أعربوا عن سعادتهم لوجودهم داخل الأراضى المصرية وما تنعم به من أمن وأمان، فيما صافحه عدد من الأهالى، خلال جولته بالجيزة.

اليوم السابع -6 -2015

والتقى وزير الداخلية بعددٍ من أصحاب المهن الحرة واطمأن على أحوالهم التجارية ووجه باتخاذ التيسيرات القانونية لهم، وأثنى على تعاونهم مع رجال الأمن، ووجه بتفعيل الخطط الأمنية وإجراء التقييم الدورى لها فى ضوء ما تشهده الساحة من متغيرات متلاحقة.

اليوم السابع -6 -2015

وتفقد وزير الداخلية غرفة الكاميرات لمتابعة المنطقة الأثرية والمناطق الحاكمة بما يحقق السيطرة الأمنية، وتفقد الحالة المرورية بميدان النهضة، وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق السيولة المرورية ورفع الإشغالات ومواجهة حالات الإنتظار الخاطئ، كما تفقد سير العمل بأقسام شرطة الهرم، والدقى، والعجوزة، واطلع على مجريات العمل وسرعة التفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين، وآليات تقديم الخدمات الأمنية لهم، وشدد على حسن معاملة المواطنين وتوطيد أواصر العلاقة بين المواطن ورجل الشرطة بإعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق رسالة الأمن.

اليوم السابع -6 -2015

ووجه وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين، وأكد على ضرورة التعاون والتواصل ودعم العلاقة مع المحامين تقديراً لدورهم فى الدفاع عن حقوق المواطنين وإسهامهم فى تحقيق منظومة العدالة، مؤكداً سيادته على تقديره لهم ولدورهم وأن ما قد يحدث خلال مجريات العمل من إختلاف يجب ألا يؤثر على العلاقة الجيدة والطيبة بين الطرفين اللذين يتعاونا دوماً لتحقيق العدالة لكافة المواطنين.

وشدد الوزير على الوجود الميدانى لكافة القيادات والمستويات الإشرافية على مدار اليوم الكامل لمتابعة الأداء الأمنى ومواجهة كافة صور الخروج على القانون بكل حزم وحسم فى إطار كامل من إحترام حقوق الإنسان وكرامة المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

والله خسارة فيهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة