بارتنر الإسرائيلية تتهم "أورانج" بالرضوخ للضغوط لوقف التعاون معها

الخميس، 04 يونيو 2015 12:55 م
بارتنر الإسرائيلية تتهم "أورانج" بالرضوخ للضغوط لوقف التعاون معها شركة الاتصالات الفرنسية اورانج
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت إدارة شركة الاتصالات الإسرائيلية بارتنر، اليوم الخميس، رئيس مجموعة أورانج الفرنسية بالرضوخ لضغوط المنظمات المناصرة للفلسطينيين بعد إعلانه عزمه وقف التعاون معها بسبب أنشطتها فى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقال اسحق بنبنيستى الذى سيتولى رئاسة بارتنر فى الأول من يوليو لإذاعة الجيش الإسرائيلى:"أنا غاضب، غاضب جدا، أعتقد أن ما قاله هو نتيجة ضغوط كبيرة جدا من (المنظمات) المؤيدة للفلسطينيين".

وأعلن رئيس مجلس ادارة أورانج ستيفان ريشار فى القاهرة عزمه الانسحاب من السوق الاسرائيلية، ووقف التعاون مع شركة بارتنر، لكن دون تعريض أورانج الى "مخاطر كبيرة".

وقال ريشار"انا مستعد للتخلى غدا" عن التعامل مع شركة بارتنر الاسرائيلية لكن "دون تعريض اورانج الى مخاطر كبيرة" على المستوى القانونى او المالي. واضاف "الامر سيأخذ وقتا (لكن) سنقوم بذلك بالتأكيد".

وكان ريشار فى القاهرة يزور شركة موبينيل المصرية التى تملك اورانج تقريبا جميع اسهمها.

وطلبت خمس منظمات غير حكومية فرنسية ونقابتان بينها "سى سى اف دى ارض متضامنة"، وجمعية فرنسا فلسطين تضامن، ونقابة "سى جى تي"، فى نهاية مايو من اورانج "التعبير علنا عن رغبتها فى فك ارتباطها والتنديد بما ترتكبته بارتنر من انتهاكات لحقوق الانسان".

وقالت هذه المنظمات فى تقرير ان الشركة الاسرائيلية ومن خلال ممارستها انشطة اقتصادية "فى المستوطنات الاسرائيلية تساهم فى استمراريتها الاقتصادية وبقائها وتساعد بذلك على ادامة وضع يعتبره المجتمع الدولى غير قانونى".

واثارت تصريحات رئيس مجموعة أورانج ضجة فى اسرائيل حيث تصدرت صفحات الصحف.

ودعا بنبنيستى الاسرائيليين الى التحرك معتبرا ان تصريحات ريشار ليست مجرد هجوم على شركته وانما على دولة اسرائيل.

وقال "علينا ان نتحرك كبلد وان نولى هذا الموضوع اهتماما. اسرائيل تتعرض لهجوم فى العالم. انهم يسعون الى عزلنا. ستيفان ريشار نفسه يخضع لهذه الضغوط"، ملمحا إلى أن شركته قد تلجأ إلى وقف استخدام علامة أورانج وصورتها وهو ما حصلت عليه بموجب عقد ترخيص من المجموعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة