الشرطة تشتبك مع محتجين قرب تجمع انتخابى لحزب مؤيد للأكراد بشرق تركيا

الخميس، 04 يونيو 2015 05:43 م
الشرطة تشتبك مع محتجين قرب تجمع انتخابى لحزب مؤيد للأكراد بشرق تركيا جانب من عنف الشرطة التركية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق حشود تحتج على تجمع انتخابى لحزب الشعوب الديمقراطى المؤيد للأكراد فى شرق تركيا اليوم الخميس قبل الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى مطلع الأسبوع.

والاشتباكات هى الأحدث فى سلسلة من الحوادث التى تشوب الحملات فى الفترة السابقة على الانتخابات التى ستجرى يوم الأحد والتى يأمل حزب الشعوب الديمقراطى فى توجيه ضربة قوية من خلالها لآمال الرئيس طيب أردوغان فى تعزيز السلطات الرئاسية من خلال تجاوز الحزب نسبة العشرة فى المئة المطلوبة لدخول البرلمان.

وأظهرت لقطات فيديو من وكالة دوجان للأنباء مئات الشبان بعضهم يحملون الأعلام التركية وبعضهم يكبرون وهم يحاولون الوصول إلى الساحة فى مدينة (أرض الروم) وهى معقل لحزب العدالة والتنمية حيث كان يتحدث صلاح الدين دمرداش الزعيم المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي.

وأسقط بعض المحتجين الحواجز أرضا قبل أن تجبرهم الشرطة على التراجع باستخدام مدفع مياه على بعد عشرات الأمتار فقط من التجمع الانتخابى الذى حضره عدة آلاف من مؤيدى حزب الشعوب الديمقراطى .

وقالت صحيفة حريت إن شاحنة صغيرة مزينة بأعلام حزب الشعوب الديمقراطى أشعلت فيها النيران وأصيب سائقها بحروق قبل أن يلوذ بالفرار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة