أكرم القصاص - علا الشافعي

عقب مشاركته فى قمة بازل العالمية..

الجيزة: مشروع جديد للنقل بالحافلات السريعة للقضاء على الزحام المرورى

الخميس، 04 يونيو 2015 10:36 ص
الجيزة: مشروع جديد للنقل بالحافلات السريعة للقضاء على الزحام المرورى الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً دراسة تنفيذ مشروع لحافلات النقل السريع بالمحافظة، مضيفا أن المشروع يهدف إلى تحسين القدرة على الحركة وتخفيف الزحام وتوفير خدمة نقل عالية الجودة لسكان الجيزة.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، عقب عودته من تمثيل مصر فى قمة بازل العالمية للبنية التحتية بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية un – Habitat أن الاهتمام بالملف المرورى بالمحافظة يأتى على رأس أولويات العمل فى الفترة المقبلة.

وأضاف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، أن المشاركة فى هذا الحدث كانت فرصة جيدة للقاء أكثر من 300 مستثمر من المهتمين بمشاريع النقل والطاقة للبنية التحتية حيث يجرى حالياً إعداد دراسات الجدوى للمشروع تمهيداً لتعبئة الموارد المالية اللازمة للمشروع وإيجاد مصادر تمويلية له .

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى أن المشروع يتم دراسته بالتعاون والتنسيق بين العديد من الجهات بالدولة والوزارات المعنية للتركيز على تحديث مناهج تخطيط النقل التقليدية ووضع مفهوم شامل بناءً على مبادرتى النقل السريع بالحافلات ووضع مسارات بالشوارع للدراجات ووسائل النقل غير الآلية .

ولفت إلى أن فرق عمل من الداعمين للمشروع سيقومون بزيارات ميدانية واستكمال أعمال المسح اللازمة .

من ناحية أخرى شارك الدكتور خالد زكريا العادلى ممثلاً لمصر فى اجتماعات هيئة المكتب للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بمدينة بروكسل الأسبوع الماضى .

وأكد المحافظ عقب المشاركة أنه تم إجراء مناقشات حول التنمية الحضارية المستدامة فى منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تنمية إقليمية بمشاركة أعضاء الجمعية ومراجعة سياسة الجوار من خلال صياغة جديدة للخطوات المستقبلية .

ولفت الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إلى أن كلمته دارت حول أهمية المساهمة فى تحقيق التعاون والمساهمة الفعالة فى تنمية المنطقة لتحقيق الاستقرار والأمن والرخاء بشكل يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون لخلق فرص عمل جديدة والارتقاء بالبنية التحتية وتدعيم حقوق المرأة والطفل.

وأوضح العادلى أن الجمعية الأورمتوسطية تم إنشاؤها عام 2010 لتعزيز التعاون الإقليمى وتشجيع الحوار بين الشمال والجنوب داخل المجتمعات المحلية والإقليمية وتضم الجمعية 80 عضوا مناصفةً بين الدول الشرقية والأوروبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة