خالد صلاح

أفلام الكارتون خيال بس مش للدرجة دى

8 أسئلة ما حدش سألها لأبطال أفلام الكارتون.. توم وجيرى والمايو.. الجوانتى الأبيض بتاع ميكى.. وجزمة سيندريلا.. الأقزام السبعة بيودوا فلوسهم فين.. وليه بطوط وزيزى ما اتجوزوش لحد دلوقتى؟؟

الخميس، 04 يونيو 2015 11:30 م
8 أسئلة ما حدش سألها لأبطال أفلام الكارتون.. توم وجيرى والمايو.. الجوانتى الأبيض بتاع ميكى.. وجزمة سيندريلا.. الأقزام السبعة بيودوا فلوسهم فين.. وليه بطوط وزيزى ما اتجوزوش لحد دلوقتى؟؟ بوجى وطمطم
كتبت إيناس الشيخ
إضافة تعليق
إذا كنت فى منتصف العشرينات، أو فيما يعد هذا السن بعدة أعوام والعكس، فأنت بالطبع على دراسة كاملة تفاصيل حلقات "توم أند جيرى"، "بوجى وطمطم"، حواديت مجلة ميكى، وبطوط والأولاد وزيزى وميمى وعم دهب، وإذا امتد عشقك لأفلام الكارتون متجاوزاً سن الطفولة لمرحلة المراهقة ثم الشباب، فأنت بالطبع على علم بكل ما تم بين "إسكار".

و"موفاسا"، كما تعلم جيداً ما دفع بـ"مولان" للحرب بدلاً من والدها، وتفاصيل قصة "مارد وشوشنى" و"شلبى سوليفان" للوصول لشركة المرعبين المحدودة، وغيرها من أفلام الكارتون التى لا تنحصر مشاهدتها على الصغار فحسب ولكن يعشقها الجميع، كما انها تسجل أسئلة طفولية بالطبع مازالت حائرة فى عقل كل من يذكر حيرته أمام "مايو توم أند جيرى"، و"الأخوة التى جمعت بين أرنبة وقرد" فى بوجى وطمطم، وغيرها من الأسئلة الوجودية التى لم تحلها نهايات أفلام الرسوم المتحركة.
اليوم السابع -6 -2015

بوجى وطمطم


أزاى بوجى وطمطم.. إخوات واحنا مصدقينهم؟؟


حتماً سألت نفسك هذا السؤال الوجودى الذى دار فى عقل كل طفل مصرى، استمر فى متابعة بوجى وطمطم عاماً بعد آخر فى وقت الإفطار، دون أن يعلن سؤاله على الملأ خوفاً من إجابة غير مقنعة، ولكن عدم الإعلان عن السؤال لم يخف الحيرة التى مازالت حاضرة حتى اليوم، فى كيفية أن تجمع الأخوة بين أرنبة، وقرد كأخوات قامت على علاقتهم الأخوية واحدة من أعظم أعمال الأطفال فى مصر.
اليوم السابع -6 -2015


بطوط وزيزى


ليه بطوط عمره ما أتجوز زيزى؟؟


أطول فترة خطوبة فى التاريخ، هى التى جمعت بين زيزى وبطوط، أبطال مجلة ميكى التى استمر جمهورها بمتابعة قصة حبهما، والخلافات المستمرة التى لم تنتهى أبداً بالزواج، وربما مر على وجود الاثنين كشخصيات كرتونية يعشقها الجميع أكثر من قرن من الزمان، ولكنهما حتى اليوم لم يقررا بعد تغيير مكان الدبلة من "اليمين، للشمال".
اليوم السابع -6 -2015

سوسو ولولو وتوتو..


سوسو ولولو وتوتو.. الأولاد فى حياة بطوط عمرهم ما كبروا؟؟


لماذا لا يكبر الأولاد، فى حلقات بطوط المستمرة التى لم ينمو فيها أياً من الأولاد الثلاثة يوماً واحداً رغم مرور عشرات الأعوام على وجودهم فى منزل العم الحنون "بطوط"، وعلى الرغم من احتفالهم بعيد مولده، واحتفاله بعيد مولدهم مراراً وتكراراً إلا أن سنهم لم يتحرك طوال عمر المجلة نفسها يوماً واحداً.
اليوم السابع -6 -2015
صورة 4..

ميكى


ميكى والجوانتى الأبيض.

.
على الرغم من جسده الأسود بالكامل، إلا أنه لا يخرج من منزله، أو يظهر فى قصص المجلة سوى بالجوانتى الأبيض، هو وميمى خطيبته الأزلية على حد سواء، ولم يشرح لنا أحد سر هذا الجوانتى الذى يستخدمه ميكى دائماً، ولا يمكنه الاستغناء عنه.

اليوم السابع -6 -2015

توم أند جيرى


عمرك سألت نفسك ليه توم وجيرى بيلبسوا "مايو" لما ينزلوا البحر؟؟


على الرغم من قضائهم الوقت بدون ملابس، إلا انهم يتذكرون ارتداء المايو لحظة النزول للمياه، وهو السؤال الذى بدأ فى الظهور بعد سنوات من متابعة "توم وجيرى" أصحاب العشاق الأكثر انتشاراً على مستوى العالم.


اليوم السابع -6 -2015

سنوايت والأقزام السبعة


الأقزام السبعة.. بيودوا فلوسهم فين؟؟


عندما اندفعت "سنووايت" هاربة بعد أن ظنت زوجة والدها أنها ماتت، اصطدمت بالأقزام السبعة فى منزلهم الصغير الذى اختبأت به بعد ان تعرفت على طبيعة عملهم كسارقين حصلوا على الكثير من الغنائم من سرقة المارة، وهو ما يدفع بالسؤال، أين تختفى كل هذه النقود التى نجح الأقزام السبعة فى جمعها ومع ذلك ظلوا فقراء، وفى حالة مادية حرجة.
اليوم السابع -6 -2015

سيندريلا..


اشمعنى الجزمة اللى وقعت من سيندريلا ما اختفتش بعد الساعة 12؟

بعد الساعة 12 ستعود سندريلا فتاة فقيرة، ويختفى فستانها المبهر، وتعود العربة التى حملتها للحفل لأصلها من فئران وبذور اليقطين، ويختفى كل ما أعطته لها الجنية الطيبة، ولكن على عكس كل ما أكدت عليه الجنية مراراً وتكراراً باختفاء كل مظاهر السحر، بقى حذاء سيندريلا الكريستال كما هو على درجات سلم الأمير، ليجدها فى نهاية الأمر.
اليوم السابع -6 -2015

. شركة المرعبين المحدودة


شركة المرعبين المحدودة.. ما فيش ولا أب فكر يفتح الدولاب؟


تقوم فكرة الفيلم على عالم ملئ بالشخصيات المرعبة التى تستمد طاقتها من صراخ الأطفال فى غرف نومهم، وهى الغرف التى يصل إليها "المرعبون" عن طريق عملية معقدة من التجهيزات التى تم شرحها فى الجزء الثانى، وبواسطة توصيل الأبواب بالطاقة فيدخل "المرعب" للطفل من باب الدولاب، وعلى الرغم من صراخ الأطفال المتكرر فى نفس الغرف يومياً وشكواهم الدائمة من "العفريت فى الدولاب"، إلا أن الآباء والأمهات لم يفكرون يوماً فى قضاء الليل مع أطفالهم للتحقق من الأمر.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة