قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة.. خناقات ورقص وطبل..صفحة التسريب تعلن انتماءها لداعش..ووفاة ملاحظ بكفر الشيخ.. و594 حالة غش إلكترونى..والتعليم:الإعلان عن نتائج العينات العشوائية أولا بأول

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 03:03 م
قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة.. خناقات ورقص وطبل..صفحة التسريب تعلن انتماءها لداعش..ووفاة ملاحظ بكفر الشيخ.. و594 حالة غش إلكترونى..والتعليم:الإعلان عن نتائج العينات العشوائية أولا بأول امتحانات الثانوية العامة
كتب ــ محمود طه حسين ـ آية دعبس ـ مصطفى السيد ـ أسامة طلعت - سارة صلاح - المحافظات ــ محمود مقبول ـ محمد سليمان ــ محمد كمال ــ محمد فتحى ــ هيثم البد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأخير من امتحانات الثانوية العامة العديد من المفاجآت والأحداث، حيث كشف مؤسسو صفحة مسئولة عن تسريبات امتحانات الثانوية العامة، منشورًا كشفت فيه عن وجهها القبيح، ومهاجمة المصريين الشرفاء.

صفحة تسريبات أسئلة الثانوية تعلن انتماءها لداعش


وقالت الصفحة فى منشورها، إنها لا تنتمى لجماعة الإخوان معلنة انتماءها لما أسمته بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وتوعدت الصفحة من يعبر عن رأى يخالف ما جاء فى منشورها بأنها قادرة على سحب حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كما يمكنها اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به.



اشتباكات حادة بين عدد من طلاب الثانوية


فيما شهد محيط مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بمنطقة الدقى، اشتباكات حادة بين عدد من طلاب الثانوية، بعد انتهائهم من أداء امتحان مادة التاريخ، أسفر عن وقوع إصابات سطحية لبعض الطلاب.

وتدخل عدد من أفراد الأمن فى محاولة منهم لتهدئة الوضع، إلا أن ذلك أدى إلى زيادة حدة الاشتباكات، مما أدى إلى إطلاق الطالبات صرخات والفرار هربا من نطاق المدرسة .

رقص وطبل فرحا بانتهاء ماراثون الثانوية


وفى مدرسة هشام شتا بالهرم، قام الطلاب بأداء وصلة رقص وطبل فى آخر يوم امتحان، معبرين عن فرحتهم بسهولة وانتهاء الامتحان.



وفاة ملاحظ فى كفر الشيخ


وشهد آخر أيام امتحانات الثانوية وفاة محمد يونس مصطفى الغندور، ملاحظ بلجنة مدرسة شهيد السلام الثانوية عقب نقله من الاستراحة التى كان يقيم بها لمركز أبحاث وعلاج الكبد بمدينة كفر الشيخ بعد أن انتابته حالة قىء دموى وإعياء شديد، لإصابته بمرض بالكبد، وعقب نقله لمركز أبحاث وأمراض الكبد لفظ أنفاسه الأخيرة.

ضبط 3 طلاب أثناء الغش بالمحمول فى سوهاج


ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج المنوط بها متابعة سير أعمال الامتحانات قيام 3 طلاب بأعمال الغش باستخدام الهاتف المحمول، وجاءت الحالة الأولى لطالب بمدرسة دار السلام الإعدادية، والحالة الثانية لطالب بمدرسة الحج حداد بإدفا دائرة مركز سوهاج، والحالة الثالثة لطالب بلجنة ساقلتة الابتدائية القديمة، وذلك بمادة الكيمياء، تم عمل المحاضر اللازمة للطلاب الثلاثة وتحريز أوراق الإجابة والهواتف المحمولة لإرسالها للوزارة لاستكمال التحقيق.



انتهاء امتحان الثانوية العامة


وانتهى 544 ألفا و691 طالبا وطالبة من أداء امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لعام 2014/2015، اليوم الثلاثاء، بنظاميها القديم والحديث، حيث أشرفت 4 لجان إدارة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية وأسيوط على الامتحانات، ووصل عدد لجان النظام والمراقبة 11 لجنة، بينما كان عدد مراكز توزيع الأسئلة 75 مركزا بمختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 20 لجنة لتقدير الدرجات، بينما وصل عدد العاملين بأعمال الامتحانات إلى 151 ألفا و754 عضوا.

ودفعت وزارة التربية والتعليم خلال فترة الامتحانات بـ 28 غرفة عمليات للسيطرة على مجريات الأمور طوال فترة الامتحانات، حيث تم عمل 27 غرفة منهم على محافظات مصر بواقع غرفة بكل محافظة، بينما كانت هناك غرفة مركزية مقرها ديوان عام الوزارة وتتواصل طوال اليوم مع الباقى الغرف.



ووفقاً لما أكدته وزارة التربية والتعليم فى بيان رسمى لها، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية بالتعاون مع ممثلى وزارة الداخلية نجحوا فى رصد محاولات الغش الإلكترونى التى تتم باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة والسماعات البلوتوث والنظارات الإلكترونية داخل اللجان، من خلال تحديد بيانات الطلاب المشاركين فى تلك المحاولات، ومطابقتها مع بيانات الطلاب المُقيدة بالوزارة، ومن ثم تحديد لجنة الامتحان والتعامل معه وفقاً القرار الوزارى رقم (500) لسنة 2014 بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.


1426 حالة تجاوز طوال امتحانات الثانوية العامة


وتعتبر أهم التجاوزات التى رصدتها غرفة العمليات المركزية طوال فترة الامتحانات هذا العام هى 1426 حالة تجاوز تم تقسيمهم كالتالى: 242 طالبا كان بحوزتهم المحمول داخل اللجنة، و594 طالبا لجأ إلى الغش الإلكترونى، بينما بلغت حالات نوع وتمزيق كراسات الإجابات 446 حالة، كما رصدت الغرفة 14 حالة محاولة هروب طلاب بورق الإجابات، و130 محاولة غش بمذكرات وأقلام فسفورية.



تأمين لامتحانات الثانوية


فيما شاركت عدة وزارات فى ماراثون الثانوية العامة على رأسها وزارة الدفاع، والتى شاركت فى نقل أوراق الأسئلة جوياً إلى المحافظات الحدودية، بينما شاركت وزارة الداخلية فى تأمين مقرات لجان سير الامتحانات ولجان المراقبة والنظام ولجان الإدارة والاستراحات ومقرات تقدير الدرجات وتتبع حالات الغش الإلكترونى على صفحات الإنترنت.

كما شاركت وزارة الكهرباء والطاقة فى توفير التيار الكهربائى بمقرات اللجان المختلفة طوال امتحانات الثانوية العامة، وساهمت فى عدم انقطاعه وتوفير مولدات كهرباء أمام مقرات تقدير الدرجات والكنترولات، كما وفرت وزارة التموين الوقود لخطوط السير البرى لنقل أوراق الأسئلة والإجابات، كما كان لوزارة الصحة دور كبير، حيث قدمت الرعاية الطبية اللازمة للطلاب المرضى خلال الامتحانات، كما ساهمت وزارتى الإعلام والأوقاف فى توجيه الطلاب للابتعاد عن الغش وتجنبه.

تأمين أوراق الأسئلة


فيما أكدت وزارة التربية والتعليم فى بيانها، أنها حققت الكثير من الإيجابيات خلال فترة الامتحانات أهمها التزام لجان وضع الأسئلة بالورقة الامتحانية، ونجاح الوزارة والجهات المعاونة لها فى تأمين أوراق الأسئلة، بالإضافة إلى الأداء المتميز لغرف العمليات ولجان النظام والمراقبة فى المتابعة، والتزام الجهات المعاونة والوزارات بالبروتوكولات التى تم عقدها معهم، وتوفير أحدث الأجهزة الإلكترونية للكشف عن المعادن والمفرقعات والهواتف المحمولة داخل اللجان، كما أشادت الوزارة بأداء وتغطية وسائل الإعلام طوال فترة الامتحانات.


كما اعتبرت وزارة التربية والتعليم الدور الذى قام به اتحاد طلاب مدارس مصر فى متابعة الثانوية العامة بلجان سير الامتحانات، هو أحد أهم الإيجابيات طوال فترة الامتحانات، والإعلان عن نتائج العينات العشوائية أولا بأول، والتعامل بشفافية مع الإعلام.

فيما انتهت وزارة التربية والتعليم من أعمال التقدير بالنسبة لمواد النظام الحديث وهى اللغة العربية والتربية الدينية والفلسفة والمنطق واللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية.


موضوعات متعلقة:



التعليم: تحرير 1426 حالة بالثانوية تضم 594 حالة بالأجهزة الإلكترونية



فرحة بين طلاب الثانوية العامة بالأقصر لسهولة مادتى التاريخ والكيمياء




التعليم: تحرير 1426 حالة بالثانوية تضم 594 حالة بالأجهزة الإلكترونية



بالفيديو والصور.. اشتباكات بين طلاب الثانوية أمام مدرسة جمال عبد الناصر بالدقى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة