قاضى "مكتب الإرشاد" لـ"اليوم السابع": الأعمار بيد الله والإرهاب لن يخيفنا

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:08 م
قاضى "مكتب الإرشاد" لـ"اليوم السابع": الأعمار بيد الله والإرهاب لن يخيفنا المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنايات القاهرة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنايات القاهرة، والذى تعرض لمحاولة اغتيال سابقة فى أول تعليق له على اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، أن البلد تمر بظروف استثنائية ومن المتوقع حدوث مثل الجرائم الإرهابية الخسيسة التى تستهدف رجال القضاء، حيث يتلقى القضاة تهديدات كثيرة حتى أصبحت مثل تلك الأمور طبيعية.

وأضاف "خفاجى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحادث لن يثنينا عن أداء واجبنا واستكمال الرسالة التى نؤديها قائلا "الأعمار بيد الله ومش بنخاف"، مؤكدًا أن وزارة الداخلية لم تقصر فى أداء واجبها فى حماية القضاة، حيث تبذل جهدا كبيرا فى عملية التأمين إلا أن ما حدث من تفجير السيارة المفخخة من الصعب مواجهته ومن المتوقع حدوث مثل تلك الحوادث.

وعلق خفاجى على بطئ سير المحاكمات الخاصة بجماعة الإخوان وعدم تنفيذ الأحكام بسرعة قائلا "إن الإعاقة تأتى من قانون الإجراءات الجنائية الذى يحدد إجراءات التقاضى وسرعة وبطئ نظر المحاكمات"، وأكد أن هناك مطالبات عدة بتعديل القانون.

ووصف "خفاجى" النائب العام المستشار هشام بركات، أنه كان شخصا ودودا وطيبا على علاقة حسنة بكافة القضاة، كما أنه لم يغلق باب مكتبه أمام أى مواطن، حيث كان يبذل جهدا هائلا للمساعدة فى الحصول على حقه.

يذكر أن المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنايات القاهرة نظر قضية أحداث مكتب الإرشاد وأصدر فيها حكما بالسجن المؤبد لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 12 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان مع تأييد الإعدام لــ4 آخرين.

وتعرض خفاجى لمحاولة اغتيال إلا أنها باءت بالفشل، حيث زرع اثنان من العناصر الإرهابية عبوات ناسفة أمام مسكنه بحلوان، وتم تفجيرها مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين وحدوث تلفيات بعدد من السيارات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة