خبراء أمنيون: الإخوان مسئولون عن اغتيال النائب العام قبل ذكرى ثورة 30 يونيو.. ويؤكدون: العمليات الإرهابية تستهدف القضاة لإصدارهم أحكاما رادعة ضد الجماعة.. وتغيير خطط التأمين ضرورة يفرضها الواقع

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 12:13 ص
خبراء أمنيون: الإخوان مسئولون عن اغتيال النائب العام قبل ذكرى ثورة 30 يونيو.. ويؤكدون: العمليات الإرهابية تستهدف القضاة لإصدارهم أحكاما رادعة ضد الجماعة.. وتغيير خطط التأمين ضرورة يفرضها الواقع النائب العام
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء أمنيون أن جماعة الإخوان مسئولة عن حادث اغتيال المستشار هشام بركات صباح الاثنين، موضحين أن العملية جاءت قبل ذكرى 30 يونيو.

فمن جانبه قال اللواء محمد جوهر مدير أمن محافظة المنيا الأسبق، أن عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، والتى استشهد على إثرها، يعد ضربة خسيسة من قبل جماعة الإخوان المسلمين التى تقود دائما العمليات الإرهابية داخل مصر، والتى تستهدف الشخصيات القضائية خاصة فى الفترة الأخيرة نتيجة الأحكام القضائية الرادعة التى تصدر من قبل قضاة مصر بمختلف محاكم الجمهورية .

وقال جوهر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن تلك العمليات الإرهابية متوقعة خاصة قبيل الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيه التى قضت على أحلام وآمال الجماعة الإرهابية داخل مصر، مشيرا إلى أن تلك العملية الجبانة لن تؤثر على الخطط المستقبلية للوطن، ولكن يجب اتخاذ الحذر والحيطة فى المرحلة المقبلة، عن طريق تغير الخطط التأمينية لشخصيات والقيادات المستهدفين بالدولة، حفاظا على أرواحهم .

الإخوان تسعى لتأكيد وجودها قبل 30 يونيو


ومن جانبه أشار اللواء فاروق مقرحى الخبير الأمنى، إلى بأنه لا يوجد أى طرف فى الدولة له هدف فى القضاء على قضاة مصر الشرفاء سوى الإخوان الإرهابيين، مضيفا أن الجماعة تسعى إلى تحقيق سلسلة محاولات الاغتيالات لكبار القيادات، لكى تعلن عن وجودها على أرض الواقع مرة أخرى عقب ثورة 30 يونيه .

وأوضح الخبير الأمنى أن الأجهزة الأمنية لم تقصر فى أداء دورها، وقال: "إننا لا نحتاج إلى زيادة فى الحراسات الخاصة بالقيادات لأنها بالفعل تودى دورها حسب الخطة الموضوعة من قبل الأجهزة المعنية للدولة فى ظل سيناريوهات محددة فى المرحلة المقبلة ".

ضرورة تكاتف كافة المؤسسات بالدولة


وفى السياق ذاته شدد الخبير الأمنى اللواء أسامة الطويل، على ضرورة تكاتف كافة المؤسسات بالدولة، بجانب المواطنين فى وجه الإرهاب الغاشم، مضيفا أن الأمن القومى لمصر لن يتأثر بتلك العمليات الإرهابية المستهدفة، خاصة وأن جميع الأجهزة المعنية واقفة لها بالمرصاد .

لينكات بركات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة