أكرم القصاص

لو جوازة صالونات.. 8 أسئلة تساعد العروسة على تقييم عريسها.. منها: تحب تعرفنى إيه عنك؟.. وإيه رأيك فى شغل الست؟.. وإمتى آخر مرة سافرت فيها؟

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 02:00 ص
لو جوازة صالونات.. 8 أسئلة تساعد العروسة على تقييم عريسها.. منها: تحب تعرفنى إيه عنك؟.. وإيه رأيك فى شغل الست؟.. وإمتى آخر مرة سافرت فيها؟ صورة ألرشيفية
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نتحدث عن زواج الصالونات، يحضر فورا فى أذهاننا اللقاء الأول بين الطرفين لأنه الحدث الأهم فى التعارف بين الشاب والفتاة، ولهذا فيجب التفكير والتحضير جيدا لهذا اليوم؛ لأنه هو الذى سيحدد هل ستكون هناك لقاءات أخرى أم لا؟ وكما نعرف جميعا أيضا أنّ كلا الطرفين فى هذا اللقاء يتعمدان أن يظهرا فى أبهى وأجمل صورة، سواء بالتزين وارتداء أجمل الملابس الأنيقة والمتناسقة أو بإخفاء عيوب الشخصية وإبراز مفاتنها.

لذا فعليكِ ألا تتسرعى فى الحكم على عريسك وتحاولى التمهل فى اتخاذ القرار المناسب سواء بالقبول أو الرفض لأن هذا القرار سيحدد مصير حياتك ومستقبلك، ومن جانبنا سوف نساعدك بمعرفة أهم 8 أسئلة يجب عليك أن تسأليها لتتمكنين من تقييم عريسِك وكشف جوانب مختلفة ومتعددة فى شخصيته، لتصبح مهمة اتخاذ القرار المناسب أسهل.

1- ماذا تريد أن أعرف عنك؟


يساعد هذا السؤال فى كسر حاجز الكلام بينكما قبل أى شىء؛ حتى لا يشعر الشاب بأنه مقيد أو مجبر على التحدث فى شىء أو أمر محدد، كما يعطيك أنتِ مساحة حتى تتابعى إشارات كلامه تنظرى إليه وتحاولى فهمه، ولكن عليك أن تعرفى جيدا أن صمتك فى هذا الوقت أهم كثيرا من كلامك؛ فهذا السؤال يترك له مساحة التحدث وإخراج ما بداخله، فلا تقاطعيه وحاولى أن تكتشفى من خلال كلامه رؤيته ونظرته للحياة ومدى سعادته ورضاه عنها، ثم عليك أن تحددى ما إذا كانت وجهة نظرة فى الحياة تناسبك أم لا.

2- اسأليه عن رأيه فى قضية عامة؟


قومى بسؤاله عن رأيه فى قضية عامة مثل البطالة أو تشرد الأطفال، وخالفيه فى الرأى لتتمكنى من معرفة كيف يتعامل مع من يخالفه الرأى؛ هل يتقبل الرأى الآخر أم يتمسك برأيه، فهذا سيساعدك على أن تعرفى هل ستستطيعين تحمل هذا العيب والتعامل معه أم لا.

3- ما رأيك فى عمل المرأة؟ ولماذا؟


هذا السؤال سيساعدك فى معرفة حالة هذا الشاب المادية، وما إذا كان ممن يحتاجون إلى عمل المرأة لمشاركتهم أعباء الحياة والتزاماتها أم يفضلون جلوسها فى المنزل.

أما بالنسبة بالسؤال عن السبب، فهذا سيساعدك على معرفة الأسباب الحقيقية، فاستمعى إليه ولا تتدخلى فى حديثه او تقاطعيه برأيك واتركى له مساحة كافية ليعبر عن نفسه، ولا تخافى فأنتما لم تصيرا شريكين بعد، فالخيار مازال أمامك.

4- كيف حالك مع صلة الرحم ومع والديك ما دورهما فى حياتك؟


تكمن أهمية هذا السؤال فى معرفة طبيعية هذا الشخص، وهل هو يهتم بصلة الرحم أم لا، لأن الشخص الواصل لرحمه عادة ما يكون رقيق الحس وجميل النفس، ولن يمنعكِ من صلة رحمك، ولكن راعى فى سؤالك هذا ألا تقومى بطرحه بشكل يفرض عليه الإجابة، بل اطرحيه فى سياق الحوار الدائر بينكما.

5- هل تصلى فى المسجد؟


إذا كنت ترغبين فى معرفة مدى التزامه الدينى وما إذا كان حقيقيا أم ظاهريا، فلا تسأليه هل تصلى؟ ولكن اسأليه هل تصلى فى المسجد؟ وذلك حتى لا تحصرى الأمر فى مجرد الصلاة، ولكن تعرفى مدى التزامه وتدينه.

6- ما خططك للمستقبل؟ هل تحب السفر ومتى آخر مرة سافرت فيها؟


لتتعرفى على شخصيته الحقيقية وتعرفى ما إذا كان هذا الشاب روتينى ولا يسعى للتجديد أم أنه مرح يحب السفر والخروج، فبالتأكيد هذا السؤال سيساعدك كثيرا.

7- ماذا تسمع عنك ممن حولك؟


سيساعدك هذا السؤال فى معرفة آراء الآخرين فيه ومدى قبولهم لشخصيته وكيف يتعاملون معه، ومن هنا تستطيعين التقرب اكثر الشخصية الحقيقة لهذا الشاب ومعرفة بعض الجديد، ولكن عليك أن تركزى جيدا فى تمييز وملاحظة الصدق من الكذب فى جميع ردوده، كما يمكنك الاستعانة بلغة الجسد لكشف الكذب.

8- هل ترى أن للرجل دورا فى تربية الأطفال أو المشاركة فى المنزل أم يقتصر دوره على المورد المادى فقط؟


هذا السؤال سيكشف لكِ السبب وراء رغبته فى الزواج ويوضح لكِ نظرته للأسرة، هل يرغب فى الزواج حتى يكون أسرة ناجحة أم لأنها طبيعة الحال، فلا تنسى أن الأب له دورا لا يمكن تجاهله فى المنزل وفى تربية الأولاد ولا يقتصر دوره فقط على المورد المادى.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة