ردود أفعال متباينة على استقالة بلاتر.. بلاتينى يصفه بالشجاع.. فيجو يعتبره عيدا لكرة القدم.. ورئيس الاتحاد الهولندى: إنه نبأ جيد.. وكالوشا بواليا: الرجل فعل الكثير من أجل فيفا وإرثه موجود فى كل العالم

الأربعاء، 03 يونيو 2015 01:19 ص
ردود أفعال متباينة على استقالة بلاتر.. بلاتينى يصفه بالشجاع.. فيجو يعتبره عيدا لكرة القدم.. ورئيس الاتحاد الهولندى: إنه نبأ جيد.. وكالوشا بواليا: الرجل فعل الكثير من أجل فيفا وإرثه موجود فى كل العالم بلاتر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردود أفعال على استقالة السويسرى سيب بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء بعد أربعة أيام من فوزه بفترة ولاية خامسة فى منصبه، وسط أكبر فضيحة فساد فى تاريخ المؤسسة الدولية، وإن صب أغلبها فى اتجاه مرحب برحيل العجوز السويسرى عن أكبر منصب فى كرة القدم على مستوى العالم.

* جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم


نرحب بإعلان الاستقالة ونعتقد أنها أنباء جيدة لكرة القدم العالمية والفيفا، التغيير فى أعلى قيادة بالفيفا يمثل أول خطوة ضرورية فى تقديم إصلاح حقيقى للمؤسسة.

* الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم


"هذا قرار صعب وشجاع وهو القرار الصحيح."

* جارى لينيكر المهاجم السابق لمنتخب إنجلترا والمعلق التليفزيونى


استقال بلاتر.. لا أستطيع تصديق هذا حقا، بدا "الفيفا" دائما كمؤسسة صلبة جيدة.

* جيروم شامبين المرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا


السيد بلاتر يوضح بشدة حقيقة أن الفيفا هو الأهم كاتحاد دولى لكرة القدم وبطريقة ما يضحى بنفسه من أجله ومن أجل كيان نجح فى تطويره ويحبه."

* لويس فيجو لاعب منتخب البرتغال والمرشح السابق على منصب رئيس الفيفا


يوم جيد للفيفا ولكرة القدم، التغيير قادم أخيرا، قلت يوم الجمعة إن هذا اليوم سيأتى عاجلا أم آجلا، ها هو قد جاء.

* كالوشا بواليا رئيس اتحاد كرة القدم فى زامبيا


أشعر بمفاجأة شديدة وصدمة، لم أتوقع هذا اليوم، لكن كان يمكننى رؤية أن الأمر صعب للغاية بالنسبة له الأسبوع الماضى، وسائل الإعلام الغربية أعربت عن رغبتها فى ذلك وبلاتينى ابتعد عن السلوك الرياضى، عندما طلب منه التنحى ثلاث مرات."

"الرجل فعل الكثير من أجل الفيفا، إرثه موجود فى كل أنحاء العالم وحتى إنجلترا استفادت من المساعدة التى قدمها مع ألمانيا، كان موجودا على الدوام من أجل أفريقيا وكان يهتم دائما."

* فيلمار فالديس رئيس اتحاد أوروجواى ونائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية


هذا قرار غير مفهوم.. كان متأكدا للغاية من استمراره، من الواضح حدوث اتصال من جانب شخص مهم به فى الساعات القليلة كى يتخذ مثل هذا القرار."

* روماريو نجم البرازيل والفائز مع بلاده بكأس العالم 1994


هذه أفضل أنباء منذ وقت طويل.. استقالة سيب بلاتر من رئاسة الفيفا تمثل بداية عهد جديد لكرة القدم العالمية، كل قادة الاتحادات الفاسدين فى العالم سيشعرون باقتراب سقوطهم مثل تسونامى، أتمنى أن تكون هذه الموجة العالية كافية لاقتلاع كل الفساد الذى تقوده أعلى سلطة كروية فى العالم.

* فان براج رئيس الاتحاد الهولندى والمنسحب من الانتخابات الأخيرة


استقالة بلاتر أمر جيد لكرة القدم،إنه نبأ جيد.

رئيس الاتحاد الألمانى: الاستقالة لن تحل كل المشاكل


رحب فولفجانج نيرسباخ، رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم، بإعلان السويسرى جوزيف بلاتر اعتزامه الاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

وقال نيرسباخ يوم الثلاثاء فى برلين، إن هذا القرار الصحيح بشكل مطلق، جاء متأخرا.

وتابع نيرسباخ حديثه قائلا "إنه من المؤسف أنه لم يوفر على نفسه وعلينا جميعا ويفعل هذا فى وقت سابق".

واختتم نيرسباخ تصريحاته بالقول: إن الاستقالة لن تحل كل المشاكل.

كان بلاتر "79 عاما" قد أعلن قبل وقت قصير اعتزامه الاستقالة من منصبه داعيا إلى عقد اجتماع استثنائى للجمعية العمومية (كونجرس)، للفيفا لاختيار خليفته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة